الرئيسية » محلية » سائرون: المُعارضة “شعار” والكتل بدأت الدعايات الانتخابية المبكرة
An employee of the Independent High Electoral Commission (IHEC) checks the numbers written on boxes containing the regional parliamentary elections ballots, at a counting centre in Arbil, capital of the autonomous Kurdistan region, about 350 km (230 miles) north of Baghdad, September 22, 2013. Iraqi Kurds voted on Saturday for a new parliament that analysts said was poised to lead the oil-producing region further down the road to greater autonomy from Baghdad. REUTERS/Thaier Al-Sudani (IRAQ - Tags: ELECTIONS POLITICS)

سائرون: المُعارضة “شعار” والكتل بدأت الدعايات الانتخابية المبكرة

بغداد/ SNG- قلل النائب عن تحالف سائرون للإصلاح مضر الازيرجاوي، اليوم الأحد، من جود معارضة خلال دورة مجلس النواب الحالي، مشيراً الى أن بعض الكتل التي تقول إنها معارضة قد بدأت بترويج دعاياتها الانتخابية المبكرة لكسب انتخابات مجالس المحافظات.
وقال الازيرجاوي لـ/SNG/، إن “المعارضة السياسية هي عملية صحية لتصحيح عمل مجلس النواب والحكومة التنفيذية، لكن أن تكون المعارضة في العراق بشكل غير واضح ومجرد شعار للمعارضة هذا غير جائز ويؤثر على سير العمل السياسي والتنفيذي في الحكومة الاتحادية”.
وأشار إلى أن “الكتل التي تتدعي المُعارضة، من جانب تكون لديها مكتسبات معينة ومن جانب آخر تسمي نفسها مُعارضة وهي ليست في المُعارضة ولديها وجهان لعملة واحدة”.
وأضاف الازيرجاوي أن “المعارضة في البرلمان هي عملية شعارات واستقطاب للشارع لكسب الرأي العراقي وانتخابات مجالس المحافظات”، لافتا الى أن “انتخابات مجالس المحافظات على وشك أن تبدأ وحملات الداعية الانتخابية بدأت مبكرة من قبل بعض الكتل التي تدعي المعارضة”.