الرئيسية » رياضة » رسمياً.. تأهل أربعة رباعين عراقيين الى بارالمبياد طوكيو

رسمياً.. تأهل أربعة رباعين عراقيين الى بارالمبياد طوكيو

بغداد/SNG- ضمن المنتخب العراقي برفع الاثقال التأهل الرسمي للدورة البارالمبية المقبلة التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو لأربعة رباعين عراقيين هم فارس سعدون الذي أحرز مساء اليوم الجمعة الوسام البرونزي في بطولة العالم الجارية حاليا في العاصمة الكازاخستانية (نور سلطان) على ان تختتم البطولة مساء يوم غد السبت بمنافسات الزوجي المختلط.

اضافة الى ذلك فقد تأهل ايضاً الرباعون الذين سبق لهم ان ضمنوا التواجد في البارالمبياد القادم 2020 وهم الرباع ثائر عباس والرباع رسول كاظم والرباعة حنان علي، الذين حققوا الارقام التأهيلية في بطولة العالم بكازاخستان.
وشاركت في منافسات هذه البطولة 79 دولة، بينها العراق.
وقدم رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية عقيل حميد اعتراضا رسميا الى لجنة الحكام للبطولة، حيث تم الاستماع من قبل لجنة الحكام الى كل التفاصيل التحكيمية الخاطئة التي أثرت على نتائج بعض الدول ومنها العراق وسيتم ارسال مقاطع من الفديوات المسجلة للمنافسات الى لجنة الحكام (حسب طلبها).
أما الرباع الخامس الذي اقترب جدا للذهاب الى البارالمبياد مع زملائه الاربعة الاخرين فهو الرباع الشاب أحمد مصطفى الذي ينتظر حسم بطاقته التأهلية الى طوكيو بعد المشاركة في بطولة فزاع (كاس العالم) التي ستقام في الامارات في شهر شباط المقبل.
يذكر ان الرباع العراقي فارس سعدون حقق اليوم الوسام البرونزي بعد ان نجح في رفع 235 كغم.