الرئيسية » محلية » النزاهة النيابية تكشف اعداد لجان التحقيق وتتلقى اول اجابة من وزارة البلديات

النزاهة النيابية تكشف اعداد لجان التحقيق وتتلقى اول اجابة من وزارة البلديات

بغداد/ SNG- كشف عضو لجنة النزاهة النيابية، صباح طلوبي، عن عدد اللجان التحقيقية في وزارة البلديات لعام 2018.

وقال طلوبي في تصريح لـ/SNG/، إن “لجنة النزاهة وجهت كتبا رسمية الى هيئة النزاهة والمفتشين العمومين عن ملفات الفساد المستكملة وقيد الإنجاز والتي لم تنجز”.

وأضاف أن ” أول إجابة جاءت من وزارة البلديات والإسكان وتوضح ان عدد اللجان التي شكلت من قبل المفتش العام لوزارة البلديات من تاريخ 2/1 لغاية 30 / 5 / 2018، (200 ) لجنة تحقيقية “.

وذكر أن “من بين 200 لجنة تحقيقية هناك 78 لجنة شكلت بناء على الاخبارات الواردة من قبل هيئة النزاهة والمحاكم المختصة”.

وأوضح أن “اللجان التحقيقية التي اوصت باحالة الملفات الى هيئة النزاهة واللجان المختصة من الفترة المذكورة بلغت 41 ملفا، اما عدد اللجان المدورة من العام السابق بلغت 66 لجنة تحقيقية”.

وأشار إلى أن “عدد الدعاوى التي تم تحريكها من مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والمحالة الى النزاهة لعام 2018 بلغت 397 لجنة تحقيقية ومن ضمنها 152 لجنة تحقيقية شكلت بناء على الاخبار الواردة من هيئة النزاهة والمحاكم المختصة”.

ولفت إلى أن “عدد اللجان التحقيقية التي اوصت بالاحالة الى هيئة النزاهة والمحاكم المختصة لعام 2018 فقط بلغت 73 لجنة تحقيقية من أصل 397 فقط”.

وبين طلوبي أنه “فيما يخص عدد الدعاوى التي لاتزال قيد التحقيق بلغت 103 لجنة تحقيقية لغاية ‪30 / 5 / 2018‬ ، وفيما يخص عدد اللجان التحقيقية المغلقة بلغت 55 لجنة تحقيقية”.

وأكد أن “لجنة النزاهة سوف تطلب أسباب الغلق لان هناك أسباب متعددة لغلق الملفات”.