الرئيسية » محلية » القانونية النيابية: “الخدمة المدنية” يلغي نحو 100 قرار وأربعة قوانين

القانونية النيابية: “الخدمة المدنية” يلغي نحو 100 قرار وأربعة قوانين

بغداد/ SNG- ذكرت عضو اللجنة القانونية النيابية الماس فاضل، اليوم السبت، أن قانون الخدمة المدنية ضمن صيغته السابقة يتعارض مع الكثير من القوانين ويلغي 100 قرار وأربعة قوانين، مشيرة الى ان القانون تم تعديله في اللجنة بما لا يتعارض مع القوانين النافذة.
وقالت فاضل لـ/SNG/،ان “هناك الكثير من الملفات موجودة في اللجنة القانونية وبعضها جاهزة للتصويت وبعضها لا تزال ضمن القراءة الأولى والمناقشة في اللجنة والكتل السياسة”، مبينة ان “قانون الخدمة المدنية والتي عملنا عليه مع اللجنة المالية لتقديم ملاحظاتها وصلنا الى مراحلها النهائية”.
وأوضحت “ليس هناك حجر عثرة لاقرار القانون لغاية الان”، مشيرة الى أن “تأخير القانون لوجود الكثير من القوانين النافذة تتعارض معه وهناك تحفظات من بعض منظمات المجتمع المدني على بعض مواده”، مبينة ان “اللجنة عدلت في الكثير من مواد القانون”.
وأضافت ان “مهمة التشريع هي خدمة المواطن وحل المشاكل وليس ان يسبب التشريع في مشاكل اكثر”، مشددة على ضرورة “انصاف الموظفين الذين يقدمون الخدمات الجليلة للحكومة”.
وأوضحت ان “هناك عددا من القوانين تتعارض مع قانون الخدمة المدني ومنها التقاعد”، مبينة ان “قانون الخدمة المدنية كان ضمن صيغته السابقة يلغي اكثر من 100 قرار وأربعة قوانين”، مؤكدة ان “اللجنة عملت على إزالة كافة التقاطعات مع القوانين النافذة”.