الرئيسية » سياسة » تحالف القوى يرد على الناصري بالمطالبة بـ”حل” الفصائل وإعادة التجنيد الالزامي

تحالف القوى يرد على الناصري بالمطالبة بـ”حل” الفصائل وإعادة التجنيد الالزامي

بغداد/ SNG- طالب تحالف القوى العراقية، اليوم الخميس، بـ”حل” جميع التشكيلات المسلحة وجعلها تحت امرة الجيش، وإعادة العمل بالتجنيد الالزامي.
جاء ذلك رداً على مطالبة معاون الأمين العام لحركة النجباء يوسف الناصري بحل الجيش العراقي وجعل الحشد الشعبي “الجيش الاول” في البلاد.
وقال تحالف القوى العراقية في بيان إنه “في غمرة احتفاء العراقيين بانتصار الجيش العراقي العربي البطل على عصابات الارهاب والجماعات المسلحة ومافيات الجريمة المنظمة وتقديمه عبر سفره النضالي الطويل لقوافل الشهداء الابرار الذين ذادوا عن حياضه وحرمة اراضيه وكرامة شعبه، تطل علينا بعض الاصوات النشاز ضمن مسميات لم يعهدها الشعب العراقي ولم تستسيغ لها آذان العقلاء ممن يتصورون انهم اكبر من العراق بتاريخه ورجاله وبطولاته”.
وأضاف أن “الجيش العراقي هو ماض العراق وحاضره ومستقبله، والصخرة التي كانت ولا زالت تتحطم على اطرافها جميع مخططات الشر الخارجية شرقية كانت ام غربية”.
وأشار البيان الى ان “جيش العراق بتاريخه المقدس اسمى من أن تطاله اصوات الجهلاء او تجرؤ على اهانته ذوي النفوس الضعيفة، ونحن في تحالف القوى العراقية اذ نقف وقفة اجلالا واكبارا لشهداء ومقاتلي جيشنا البطل بكل صنوفه، نعلن عن رفضنا لكل مخطط خبيث يريد بالعراق ومقاتلي جيشه المقدام السوء مذكرين بمعارك العز والكرامة في 1948 و1973 و1980 و1990 و2003 و2015 وحتى يومنا هذا”.
ولفت الى ان المعارك التي غاضها الجيش “افشلت جميع مراهنات من اراد اضعاف وكسر شوكته محتلا كان اجنبي او مدعي كان محلي، مطالبين القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع برفع دعوى قضائية ضد من يسيء للجيش العراقي او يطالب بحله”.
وشدد تحالف القوى العراقية على “ضرورة حل جميع التشكيلات المسلحة وجعلها تحت مظلة وامرة الجيش العراقي واعادة العمل بقانون التجنيد الالزامي”.