الرئيسية » محلية » محافظ نينوى يكشف عن قيمة بدل ايجار اصحاب الدور المدمرة

محافظ نينوى يكشف عن قيمة بدل ايجار اصحاب الدور المدمرة

بغداد/ SNG- قال محافظ نينوى منصور المرعيد، اليوم الاثنين، إن الحكومة المحلية خصصت مبلغ مليار دينار كبدل ايجار لأصحاب الدور المدمرة نتيجة الحرب ضد داعش، مشيرا الى ان المدينة القديمة سيعاد اعمارها تحت اشراف اليونسكو .
وقال المرعيد لـ/SNG/، إن “الحكومة العراقية طلبت من اليونسكو ان تكون إعادة المنطقة القديمة تحت اشرافها”، مبينا ان “إعادة المدينة القديمة وبمتابعة اليونسكو تحتاج الى وقت وهذا يعني ان صاحب الدار المهدمة ليس لديه الحرية لبناء داره ومتطلبات اليونسكو بحاجة الى وقت”.
واضاف أن “أصحاب الدور المهدمة ساكنين في الايجار ويتحملون الجنبة المالية”، مشيرا الى ان “حكومة نينوى المحلية خصصت مليار دينار لدفع بدل ايجار لمدة سنة الى أصحاب الدور المهدمة التي هي بحدود من 600 الى 750 دار بحسب التقديرات الأولية”.
ولفت المرعيد الى ان “حكومة نينوى المحلية عازمة على حسم الموضوع مع اليونسكو بوقت قريب عن كيفية شكل المدينة القديمة وكيف يتم اعمارها”.
وتابع “خلال هذه السنة نسعى الى المضي بحسم الموضوع مع اليونسكو”، مبينا أن “أصحاب الدور المهدمة مشمولون بالتعويضات التي تمنح من الحكومة نتيجة الضرر الذي حصل في دورهم من الحكومة العراقية بموجب القانون”.