الرئيسية » محلية » المثنى تصدر قراراً بمنع استخدام الأكياس النايلون بالأفران والمخابز

المثنى تصدر قراراً بمنع استخدام الأكياس النايلون بالأفران والمخابز

بغداد/SNG- اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، اصدار الحكومة المحلية في محافظة المثنى  قرارا بمنع استخدام الاكياس النايلون في الافران والمخابز واستبدالها بالاكياس  الورقية، مبينة ان المثنى تعد ثالث محافظة بعد السليمانية وبابل تتخذ هذا القرار.

 

واكد النائب الثاني لمحافظ المثنى عادل الياسري خلال ترؤسه الجلسة الرابعة لاجتماع حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط في مقر محافظة المثنى، على”اتخاذ قوانين وضرورة تفعيلها  واهم الاجراءات التي تخدم الواقع البيئي في المحافظة ، واهم هذه القرارات منع استخدام اكياس النايلون واستبدالها بالاكياس الورقية التي تحافظ على صحة وبيئة الانسان”.

وقال مدير دائرة التوعية والاعلام في الصحة امير علي الحسون في بيان تلقت /SNG/، نسخة منه، ان”هذا القرار يعتبر ثمرة للجهد البيئي والتوعوي الذي تبذله دائرة التوعية من خلال الحملة الوطنية التوعوية لمنع استخدام اكياس النايلون ودورها في  تعزيز المفاهيم البيئية السليمة وترجمة لواقع معافى خال من الملوثات التي تضر بالبيئة وصحة المواطن العراقي”.

وتم خلال الجلسة مناقشة التوصيات الواردة بالجلسة الثالثة، كما تم مناقشة الرعي والجزر العشوائي في ساحات بيع المواشي والمناطق السكنية ، وايضا مناقشة دور الشرطة البيئية والحد من الصيد الجائر.

وتتطرق الاجتماع الى حماية ضفاف الانهر من التلوث ومنع رمي النفايات والمياه الاسنه في الانهر والتشوه الحاصل في المدن وعدم التنظيم والفوضى في الشوارع والساحات العامة.