الرئيسية » سياسة » وزير الداخلية يحسم الجدل ويعلن تفاصيل “الجثث المجهولة” في بابل

وزير الداخلية يحسم الجدل ويعلن تفاصيل “الجثث المجهولة” في بابل

بغداد/ SNG – قال وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الثلاثاء، إن الجثث المجهولة في بابل تعود للسنوات الثلاث الماضية وتم دفنها وفق القانون.
جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الجمهورية برهم صالح مع وزير الداخلية ومحافظ بابل كرار العبادي، بحسب بيان تلقت /SNG/،نسخة منه.
واضاف البيان أن صالح أكد خلال اللقاء على “أهمية تعزيز اللحمة الوطنية والتماسك بين أبناء الشعب العراقي، واعتماد الشفافية والدقة في نقل المعلومات والحقائق للرأي العام منعاً للالتباسات”.
واشار الى “دعم الاجراءات المتخذة في التحقيق القانوني في موضوع الجثث مجهولة الهوية التي عثر عليها مؤخراً في محافظة بابل وضرورة التوصل الى الحقائق وإعلانها”.
وشدد على “ضرورة حماية أرواح وممتلكات المواطنين وضمان الحريات والحقوق العامة وفرض القانون والنظام، وحصر السلاح بيد الدولة، فضلاً عن تعزيز الجهد الاستخباري في معالجة الحالات الأمنية”.
بدوره، أكد وزير الداخلية ان “الجثث المجهولة تعود لأعوام 2016 -2017 -2018 ومن مناطق مختلفة وقد تم دفنها وفق قانون الطب العدلي لرقم 89 لسنة 1981 الذي يجيز لدوائر البلدية صلاحية الدفن بعد مرور سنتين على وجودها في دائرة الطب العدلي”.