الرئيسية » سياسة » الفتح يدافع عن اسقاط حصانة الزوبعي ولا يستبعد ان يكون عبد المهدي آخر حاكم شيعي

الفتح يدافع عن اسقاط حصانة الزوبعي ولا يستبعد ان يكون عبد المهدي آخر حاكم شيعي

 

بغداد/ SNG- دافع النائب عن تحالف الفتح وجيه عباس، عن قرار رفع الحصانة عن النائب طلال الزوبعي، مشيرا الى ان عبد المهدي قد يكون آخر فرصة للحكم الشيعي في العراق.

وقال عباس لـبرنامج “المناورة” على قناة “السومرية” ان “قرار الحلبوسي بشأن رفع الحصانة عن طلال الزوبعي قانوني ولا ريب فيه”، مشيرا إلى أن “قرار رفع الحصانة استند على الدستور ونظام البرلمان الداخلي وقانون مجلس النواب وتشكيلاته”.
واضاف انه “ليس من المعيب ان يمثل المسؤولون العراقيون أمام القضاء”، مبينا أن “٣٠ نائبا معرضون لرفع الحصانة عنهم  والحصانة النيابية ليست عصمة ولا شي في العراق يخلو من الجنبه السياسية”.
وبين ان “قرار الحلبوسي بشان رفع الحصانة سابقة برلمانية تحسب له”، معتبرا ان “قانون التقاعد اقر بنفس بعثي ويحتاج إلى تعديل”.
ولفت عباس الى ان “قانون الخدمة المدنية عبارة عن مقصلة للوظيفة ويجب ان يعدل”، منوها الى ان “عبد المهدي يدفع ديون واخطاء الحكومات السابقة”.
وأوضح ان “عبد المهدي قد يكون اخر فرصة للحكم الشيعي في العراق”، مبينا ان “استجوابات واستضافات عدة سيشهدها الفصل التشريعي الثالث للبرلمان”.
وقال عباس ان “وزير المالية قد يكون اول الموجودين في البرلمان بشأن أموال كردستان”، مؤكدا ان” هناك ١٣ خطأ في قانون التقاعد وسنعمل على تصحيحه”.