الرئيسية » سياسة » سائرون تتبنى موقفاً جديداً وتطرح خياراً مشروطاً قبل الاطاحة بعبد المهدي

سائرون تتبنى موقفاً جديداً وتطرح خياراً مشروطاً قبل الاطاحة بعبد المهدي

بغداد/ SNG- أوضح النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، أن كتلته قد تخلت عن حصتها في تسمية الوزراء والدرجات الخاصة، مشيرا الى ستذهب باتجاه سحب الثقة عن رئيس الوزراء عبد المهدي وحكومته إذا فشل بتحقيق الإنجازات.
وقال العقابي في مقابلة مع قناة السومرية ، إن “سائرون تخلى عن حصته في تسمية الوزراء والدرجات الخاصة”، مشيرا الى أن “حكومة عبد المهدي كان مرضي عنها من قبل الأطراف السياسية كافة”.
وأكد أن “تسمية الغزي أميناً عاما لمجلس الوزراء كان خيار عبد المهدي”، وذكر أن “وزير الكهرباء اختار نافع عبد السادة وكيلا له في الوزارة لانه مستقل”.
وأشار إلى أن “مجلس مكافحة الفساد غير مفعل حتى اللحظة وعليه ان يكون اكثر حزما”، وبين أن “تحالف سائرون غير متفائل حتى الان بحكومة عبد المهدي”.
ولفت إلى أن “سائرون ليس لديه اي موقف سلبي من اي طرف ويؤمن بمبدأ النصيحة”، وأكد أن “عبد المهدي بدأ يميل الى جهات سياسية دون أخرى”.
ونوه العقابي إلى أن “عبد المهدي مسير وليس مخيرا وهذه احد أسباب ضعفه”، وزاد أن “عبد المهدي ليس رجلا مستقلا ولديه ميول للمجلس الأعلى”.
وكشف أن “أرقام التقرير الحكومي النصف سنوي غير حقيقية”، ورأى أنه “ليس للحكومة الحالية اي إنجازات ملموسة”.
واوضح أن “السنوات المقبلة للعملية السياسية ستشهد ولادة كتلة معارضة حقيقية”، ونوه على أن “اقالة عادل عبد المهدي مجرد تكهنات”.