الرئيسية » دولي - تقارير » السيد نصر الله: من الآن فصاعدا سنواجه المسيرات “الإسرائيلية” وسنفعل كل شيء يمنع حصول مسار من هذا النوع

السيد نصر الله: من الآن فصاعدا سنواجه المسيرات “الإسرائيلية” وسنفعل كل شيء يمنع حصول مسار من هذا النوع

بغداد/SNG- أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن، الانتصارات التي تحققت هي انتصارات كل قوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والجيشين اللبناني والسوري.

وقال السيد نصر الله في كلمة بذكرى التحرير الثاني إنه “كانت هناك خريطة للسيطرة على المنطقة وتقسيمها على أسس مذهبية وعرقية لكن محور المقاومة منعها وسيمنعها في المستقبل”، وفيما أشار السيد نصر الله الى أنه “يجب أن نستحضر من ساند الإرهابيين ودعمهم وزودهم بالسلاح وراهن عليهم ودافع عنهم سياسياً وإعلامياً”، لفت إلى أنه “يجب أن نستحضر أيضاً من واجه الإرهابيين وقاتلهم في لبنان وسوريا وغيرهما”.

وأوضح أن “المعركة قامت أولاً على أكتاف الجيش السوري ورجال المقاومة وكان الجيش اللبناني ممنوعاً من التصرف”.

وأشار السيد نصر الله الى أن “أمريكا تريد إعادة داعش الى العراق من جديد ليكون ذلك حجة لبقاء قواتها هناك”، لافتا الى أن “المجموعات الإرهابية أبعد ما يكون عن حدود لبنان وذلك بفضل شهداء المقاومة وتضحيات الجيش السوري ووقوف إيران الى جانبنا”.

وفيما يتعلق الهجوم المسير “الإسرائيلي” على لبنان أكد السيد نصر الله أن “ما حصل ليلة أمس من اختراق طائرة مسيرة وأخرى نظامية للضاحية الجنوبية خطير جدًا والموقف يجب أن يكون على مستوى الحدث”.

وبين السيد نصر الله أن “حزب الله لم يسقط الطائرة المسيرة لكن ربما أسقطها شباب في الضاحية بالحجارة أو عن فيها خلل فني”، مشيرًا الى أن “الطائرة المسيرة التي دخلت سماء الضاحية فجرًا هي طائرة عسكرية”.

وتابع السيد نصر الله أن “الطائرة الأولى هي طائرة استطلاع وحلقت على ارتفاع منخفض لإعطاء صورة دقيقة للهدف”.