الرئيسية » أمن » قائد شرطة ديالى يكشف ملابسات قصف “الحسيناوي”

قائد شرطة ديالى يكشف ملابسات قصف “الحسيناوي”

بغداد/SNG- كشف قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل كاظم العبادي، اليوم الاثنين، ملابسات قصف قرية الحسيناوي جنوب بعقوبة.

وقال العبادي، في بيان تلقته /SNG/، ان “قرية الحسيناوي (35كم جنوب بهرز 10كم جنوب بعقوبة)، تعرضت بالفعل الى قصف بقذيفتي هاون لم تسفر عن اي اصابات بشرية”، نافيا “حصول حالات نزوح  للعوائل من القرية كما جاء في بيان احد النواب”.

واضاف العبادي، ان “القرية تقع ضمن قاطع قوات الجيش والشرطة ارسلت مفارز قتالية لدعم قطعات الجيش في انشاء طوق امني حول القرية، وتشكيل فريق تحقيق فوري لتعقب من اطلقوا الهاونات”، مؤكدا بان “الوضع مستقر وهادى والعوائل موجودة في القرية”.

واكد على ان “قيادة الشرطة جادة في تعقب الجناة واعتقالهم بالتعاون مع قوات الجيش، باعتبارها هي المسوؤلة عن ملف هذه القرية والقرى المحيطة بها”،  لافتا الى “الوضع الامني في ديالى عموما هو الافضل منذ سنوات والحديث عن وجود انهيار او فوضى بالمشهد الداخلي غيرحقيقي”.

وتابع  اننا “نعتقد بان هنالك أسباب شخصيه في محاولات بعض الساسة انتقادنا بين فترة واخرى، ونأمل من الإخوة ان لاتودي تلك التصريحات الى تداعيات سلبية على الموقف العام وتضليل الرأي العام، وسنبقى نعمل بمهنية عالية خدمة للعراق والى ديالى واهلها الأعزاء وحسب أوامر وتوجيهات مراجعنا  في وزارة الداخلية”.