الرئيسية » محلية » الصحة النيابية تعد المواطنين بتشريع قانون سيحدث “نقلة نوعية” في البلاد

الصحة النيابية تعد المواطنين بتشريع قانون سيحدث “نقلة نوعية” في البلاد

بغداد/ SNG- اكد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني، اليوم الثلاثاء، ان قانون الضمان الصحي سيحدث “نقلة نوعية” في النظام الصحي، ولن يؤثر ماديا على المواطن والدولة، موضحا ان القانون سيمرر في الفصل التشريعي المقبل.
وقال البريفكاني لـ/SNG/، إن “هناك حزمة من القوانين المهمة عازمة اللجنة على اقرارها وعلى رأسها قانون الضمان الصحي الذي انتظره العراقيون وهو نقطة تحول في النظام الصحي وسيحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات”، مؤكدا ان “العائق المالي لن يكون حجر عثرة امام القانون وحصول المواطنين على خدمة طبية محترمة”.
وأشار الى أن “القانون سيحقق عدالة في توزيع الخدمات الطبية وحل جميع المشاكل التي يعاني منها النظام الصحي في العراق”، لافتا الى أن “الحكومة في الدورة السابقة هي التي اعاقت تمرير القانون لانها كانت دائما تعطي ملاحظات بان البلد غير مهيأ وان القانون فيه جنبة مالية”.
وأضاف البريفكاني أن “القانون لن يؤثر ماديا على المواطن ولا يرهق كاهل الدولة، وسوف يكون هناك تكافل اجتماعي ومساهمة من الدولة وستكون هناك تعظيم للموارد لصندوق الضمان ليكون قانونا ناجحا سنعمل على اقراره خلال الفصل التشريعي المقبل”.