الرئيسية » سياسة » الاقتصاد النيابية تفتح “الملفات المعطلة” وتفاتح رئاسة الوزراء بـ”أهم القوانين”

الاقتصاد النيابية تفتح “الملفات المعطلة” وتفاتح رئاسة الوزراء بـ”أهم القوانين”

بغداد/ SNG-
قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية احمد الكناني، اليوم الاثنين، ان قرارات مجلس الوزراء داعمة للاستثمار وجذب رؤوس الاموال، مشيرا الى ان اللجنة داعمة للحكومة وستعمل على تشريع القوانين العالقة.
وقال الكناني لـ/SNG/، إن “قرار رئيس الوزراء بدعم الاستثمار والمستثمرين هو تحفيز لجذب رؤوس الأموال الأجانب وتوفير بيئة مناسبة لهم وتطبيق القانون”، مبينا أن “لجنة الاقتصاد أرسلت عدة كتب الى رئاسة الوزراء لتنفيذ بنود قانون الاستثمار وتطبيقه بصورة صحيحة”.
واضاف ان “قرارات مجلس الوزراء في مجال الاستثمار كانت مجدية ونافعة للمستثمرين ووفر بيئة مناسبة لتسهيل الاستثمار الأجنبي في العراق، موضحا ان “اللجنة ستعمل على تشريع القوانين الداعمة للاستثمار والاقتصاد ومنها قانون الاعمار والاستثمار الذي يعمل بدون قانون خلال الفترة الماضية”.
ولفت الكناني ان “قانون البنى التحتية من اهم القوانين في البلد وهو موجود في لجنة الاقتصاد والاستثمار والخدمات”، لافتا الى ان “القانون عطل خلال الدورتين الماضيتين لاسباب سياسية”.
واكد الكناني أن “لجنة الاقتصاد والاستثمار تعمل على إعادة القانون في مجلس النواب بعد استجابة رؤساء الكتل لتشريعه في مجلس النواب”.