الرئيسية » محلية » حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة

حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة

بغداد/SNG- كشف المتنبى الجوية، علي الموسوي، انه” تشير أخر التوقعات الجوية من نماذج الطقس العالمية الى استمرار الاجواء الصيفية الحارة خلال الايام الثلاثة المقبلة.
وقال الموسوي في نشرة جوية، ان” اغلب مناطق البلاد خاصة الاقسام الجنوبية من البلاد بسبب نشاط متوسط للمنخفض السطحي الحراري (بقيم ضغط جوي منخفضة) وبسبب تواجد المرتفع العلوي الشبه المداري في طبقات الجو العليا مما يسبب في ارتفاع في درجات الحرارة لتكون حول معدلاتها السنوية الى اعلى بقليل”.

واضاف، انه” متوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة خلال يوم الخميس المقبل في جميع مناطق البلاد بفارق (2-3) درجة مئوية بسبب تأثير ضعيف لكتل هوائية معتدلة لتكون درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية الى أقل بقليل.

– درجات الحرارة..

المناطق الشمالية: تتراوح مابين (35-39) درجة مئوية

المناطق الغربية: تتراوح مابين (37-40) درجة مئوية

المناطق الوسطى: تتراوح مابين (43-45) درجة مئوية

المناطق الجنوبية: تتراوح مابين (45-48) درجة مئوية

واوضح الموسوي، ان” الاجواء تكون خلال النهار حارة في اغلب مناطق البلاد ومعتدلة خلال فترة اثناء الليل وأحيانا تميل للبرودة وبالأخص الاقسام الشمالية والغربية من البلاد”.

– الرياح..

واكد الموسوي في نشرته، على انه” من المتوقع استمرار الرياح الشمالية الغربية الخفيفة الى معتدلة السرعة في اغلب مناطق البلاد خلال يومي الأثنين والثلاثاء لكن متوقع نشاط كبير وملحوظ على الرياح الشمالية الغربية خلال يوم الاربعاء والخميس المقبل وخاصة الاقسام الجنوبية الشرقية من البلاد وتكون مثيرة للغبار احيانا وهبات الرياح قد تصل في الاقسام الوسطى والجنوبية الى 55كم في الساعة.

– الرطوبة..

وتابع الموسوي، بان” ايضا متوقع ارتفاع ملحوظ على الرطوبة النسبية في جميع مناطق البلاد خلال يومي الثلاثاء والاربعاء مما تسبب بنشوء وانتشار السحب العالية والمتوسطة في مناطق واسعة من البلاد وبالأخص الفرات الاوسط وبسبب ضعف طبقة التبريد الجوي وتواجد المرتفع الشبه المداري لا يتوقع حدوث اي تطور لسحب او هطولا للأمطار فقط مجرد سحب عالية ومتوسطة عابرة غير ممطرة”.

ونوه الى انه” توقعات أولية قابلة للتغير بنزول كتل هوائية معتدلة البرودة قادمة من القارة الاوربية تسبب بانهيار كبير في درجات الحرارة اعتبار من منتصف الاسبوع المقبل”.

تنويه..

درجات الحرارة الاعلى التي سجلت اليوم هي 47 درجة في البصرة و 44 درجة في بغداد وهي درجات حرارة طبيعية ولا توجد اي موجات حر كما يدعي بعض ضعفاء النفوس الذين غايتهم بث الرعب في قلوب الناس.