الرئيسية » محلية » في 43 خطأ خطيراً.. تحذيرات لبنانية من انهيار السلامة في الطيران المدني العراقي

في 43 خطأ خطيراً.. تحذيرات لبنانية من انهيار السلامة في الطيران المدني العراقي

بغداد/ SNG- حذر النائب كاظم فنجان الحمامي، اليوم الاثنين، من هبوط مستوى أداء قسم السلامة الجوية التابع لسلطة الطيران المدني العراقي.
وجاءت تحذيرات الحمامي في ضوء الاخطاء الـ43 التي وردت في مذكرة مصلحة سلامة الطيران في لبنان بكتابها ذي العدد (٢ / ٤٤٣٩) بتاريخ ٧ / ٨ / ٢٠١٩.
واشار الحمامي الى ان “مذكرة سلامة الطيران في لبنان كشفت الخلل في أداء شركة (فلاي بغداد) في المحاور المرتبطة بسلامة الركاب والمسافرين، وتناولت مستويات التأهيل، وتعليمات السيطرة على الصيانة الدورية، والسجلات الشخصية، والمخازن والمعدات، ونظام ادارة السلامة، والإجراءات الأمنية، ومناهج التدريب”.
وحول هذه المذكرة، يقول الحمامي انها “موجهة الى المدير التنفيذي لشركة فلاي بغداد (الكابتن صبيح الشيباني). لكن المؤسف له ان التحذيرات الخطيرة التي تناولتها المذكرة جاءت من المديرية العامة للطيران المدني في لبنان وليست من سلطة الطيران المدني العراقي، التي يبدو أنها وقفت موقف المتفرج وهي ترى الأخطار المحدقة بالمسافرين على متن الطائرات الوطنية العراقية”.
واختتم الحمامي تحذيراته بالقول “من المعيب ان تأتينا التحذيرات من دول الجوار، بينما تتغاضى مؤسساتنا الوطنية عن تراكم هذه الاخطاء وتشعبها، ولابد لنا هنا أن نتساءل عن ماهية الدور الذي يفترض أن تلعبه ورشة اصلاح الطيران ؟، وهل وصلت بنا الأمور الى المستوى الذي صرنا نتلقى فيه التحذيرات من سلطات الطيران العربية؟”.