الرئيسية » سياسة » الحكمة تصعّد ضد عبد المهدي وتجمع ملاحظات حول “النتائج الورقية”

الحكمة تصعّد ضد عبد المهدي وتجمع ملاحظات حول “النتائج الورقية”

بغداد / SNG- قال النائب عن كتلة الحكمة النيابية المعارضة اسعد المرشدي، اليوم الثلاثاء، إن زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الصين لم تحقق النتائج المرجوة، مشيرا الى ان هناك ملاحظات كثيرة على ادائه حكومته لاسيما البرنامج الحكومي الذي لم يحقق ما اعلنه رئيس الوزراء.
واضاف المرشدي لـ/SNG/، أن “نسبة البرنامج الحكومي مغايرة لما اعلنته الحكومة، فهي غير حقيقة وغير دقيقة”، مشيرا الى ان “دراستنا كانت تشير إلى اقل من ٣٦ بالمئة من الفقرات المنفذة من البرنامج الحكومي وهذا دليل على أن الكثير من فقرات الموازنة التي لم تنفذ”.
واضاف ان “الحكومة ابدت رغبة في تمديدها خصوصا المادة العاشرة وإلغاء الفقرة الخاصة بالدرجات الخاصة، والبرنامج الان متأثر وهو غير منفذ وبالنتيجة نحن لدينا الكثير من الملاحظات على هذا البرنامج، وستكون لنا وقفة بعد رجوع رئيس الوزراء من زيارته من الصين”.
وتابع المرشدي “نحن نعتقد ان هذه الزيارة لم تأت بثمارها على اعتبار انها لم تكن هناك أرضية مهيأة للملفات التي حملت الى الصين مثل الاستثمار والمشاريع الاستراتيجية”.
وخلص للقول ان “هناك معوقات حقيقية لم تقم الحكومة بمعالجتها مثل القوانين الديمقراطية التي تعيق الاستثمار والصناعات وبالنتيجة يجب على رئيس الوزراء ان يؤدي برنامجا حقيقيا وبرنامجا واضحا ونتائج دقيقة وواضحة وليس نتائج مكتوبة على الورق فقط”.