الرئيسية » سياسة » نائب تحمل الحكومة مسؤولية الدماء التي سالت في ساحة التحرير

نائب تحمل الحكومة مسؤولية الدماء التي سالت في ساحة التحرير

بغداد / SNG- حملت النائب عن كتلة متحدون النيابية انتصار الجبوري ” الحكومة مسؤولية سقوط الضحايا من المتظاهرين في ساحة التحرير ، مبينة ” من حق اهالي الضحايا ومجلس النواب رفع دعوة قضائية ضد الحكومة “.

وقالت النائبة انتصار الجبوري في تصريح لـ/SNG/ ، ان” الشباب دفعتهم الحاجة الى التظاهرات بسبب سوء الخدمات وزيادة الفساد ” مبينة ان” الدستور كفل لهم حق التظاهر السلمي “.

واشارت الى ان” التجاوزات على المتظاهرين لوجود بعض المندسين في التظاهرات التي ادت الى استفزاز القوات الامنية التي جابهت بشكل قاسي ومخالف للدستور والقانون “، موضحة ان” مهمة القوات الامنية حماية المتظاهرين وليس الاعتداء عليهم ومهمة رئيس الوزراء الخروج والاستماع اليه “.

واضافت ان” المتظاهرين اصحاب حاجة كان على الحكومة الاستماع اليهم وجدولة مطالبهم وارسال من يمثل الى الحكومة للتفاوض معها “، مبينة ان” اهالي الضحايا ومجلس النواب من حقهم رفع الدعوة القضائية ضد الحكومة لاعتدائها على المتظاهرين لانها ممثلة الشعب “.

واكد ان” مجلس النواب عازم على عقد جلسة طارئة خلال هذه اليومين وان لم تتحقق فجلسة السبت ستكون مخصصة لمناقشة الاعتداء على المتظاهرين “، مبينة ان” الحكومة هي التي تتحمل مسؤولية الدماء التي سالت في التظاهرات لانها هي المسؤولة عن القوات الامنية “.