الرئيسية » ثقافة جنسية » الممارسة الجنسية

الممارسة الجنسية

متابعة /SNG- ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة قد تكون بأشكال مختلفة منها ممارسة الجماع المهبلي، أو الجنس الفموي، أو الجنس الشرجي. بعض الأشخاص يمارسون الجنس بمفردهم

 

عندما تمارسان العلاقة الحميمة فإنكما تداعبان بعضكما البعض وتستثاران جنسياً، وربما تصلان واحداً تلو الآخر أو في نفس الوقت لهزة الجماع. هناك عدة طرق لممارسة الجنس، سواء مع أرتداء الملابس أو بدونها.

تعرّف على ما يفضله الشريك أو الشريكة

من خلال الممارسة الجنسية، يمكن الاقتراب أكثر إلى الطرف الآخر، والتعرف عن قرب على جسده أو جسدها والاتصال معاً بطريقة أقرب. لكل شخص تفضيلاته الشخصية بهذا الشأن، وكل شخص يختبر ممارسة الجنس بطريقته الخاصة. ممارسة الجنس يمكن أن تكون رقيقة وحنونة أو أن تكون جامحة و انفعالية.

هل كلاكما مستعد وراغب؟

يمكن ممارسة الجنس عندما تكون لديكما الرغبة بذلك بشكل مبتادل.  أي عندما تكونان انتما الاثنين على أتم استعداد لذلك. من المهم معرفة ما يلي: هل الطرف الآخر مستعد(ة) له كذلك؟ ومتى يحين ذلك الوقت؟ متى أدنو أو أبعد؟

في بعض الأحيان، بوسعكما الشعور بذلك بصورة مشتركة، وترغبان بنفس الشيء. لكن في أحيان كثيرة قد لا تسير الأمور على ذلك النحو. وقد يقود ذلك إلى سوء تفاهم مؤسف. لذا كونا واضحين مع بعضكما البعض حيال ما ترغبانه، ويمكن التعبير عن ذلك بالكلمات ولكن أيضاً بدونها.