الرئيسية » سياسة » سائرون تطالب اللجنة القانونية اعادة صياغة المواد الخلافية في قانون الانتخابات بطريقة فنية

سائرون تطالب اللجنة القانونية اعادة صياغة المواد الخلافية في قانون الانتخابات بطريقة فنية

بغداد/SNG- أعلن رئيس كتلة سائرون النيابية نبيل الطرفي، اليوم الاربعاء، ان اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر الانتخابية لكن هناك خلافات فنية بهذا الشأن، فيما طالب اللجنة القانونية ان تعيد صياغة المواد الخلافية في قانون الانتخابات بطريقة فنية.

وقال الطرفي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة عقده بمجلس النواب ، إنه “بعد انتهاء النقاشات داخل مجلس النواب تبين ان اغلب  الكتل السياسية مع تعدد الدوائر، وان يكون الفائز الاعلى اصواتا، ولكن هناك بعض الخلافات الفنية التي حصلت لدى البعض خاصة لدى اللجنة القانونية بتحديد ماهية الدائرة الانتخابية التي تتبنى ذلك اغلب الكتل السياسية”.

واضافت “فكانت هناك نقاشات حول ذلك واعلنت اللجنة القانونية عدم استعدادها لذلك”، مطالبا “اللجنة القانونية ان تعيد الصياغات بطريقة فنية ونحن على اتم الاستعداد للتصويت”.

ولفت الى انه “بينا موقفنا كتحالف سائرون نحن مع تعدد الدوائر واعلى الاصوات وان تكون الدائرة على مستوى القضاء، ونعتقد ان ذلك هو الاقرب للشارع العراقي ومطلب جماهيري واضح ان تكون هناك دوائر متعددة وتتحقق العدالة الاجتماعية من خلال الاعلى اصواتا”، مضيفا “لذا ندعو اللجنة القانونية للاسراع بذلك كما ندعو الى عقد الجلسة يوم غد للاسراع باقرار القانون”.