الرئيسية » سياسة » وزير التخطيط يؤكد على أهمية ضمان حقوق الاعلاميين وفسح المجال أمامهم كسلطة فاعلة

وزير التخطيط يؤكد على أهمية ضمان حقوق الاعلاميين وفسح المجال أمامهم كسلطة فاعلة

 

بغداد / SNG –

اكد وزير التخطيط ، نوري صباح الدليمي، الاثنين، على أهمية ضمان حقوق الاعلاميين وفسح المجال أمامهم كسلطة فاعلة ، داعيًا إلى تعزيز سلطة الإعلام كشريك حقيقي للسلطات الثلاث في بناء الوطن وخدمة المواطن.

وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقته وكالة “SNG” ان “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي تفقد اليوم الاثنين ، شبكة الإعلام العراقي وواقع العمل في مؤسساتها وأبرز التحديات وسبل معالجتها، داعياً إلى تعزيز سلطة الإعلام كشريك حقيقي للسلطات الثلاث في بناء الوطن وخدمة المواطن”.

فيما أكد نوري الدليمي “خلال ترؤسه لاجتماع مع رئيس مجلس الأمناء جعفر الونان و اعضاء المجلس و مدير عام الشبكة فضل فرج الله، أهمية تبني الخطاب الإعلامي الداعم لجهود التنمية في عموم البلد وتعزيز المنتج الوطني والقطاع العراقي الخاص، والابتعاد عن الخطاب الذي من شأنه التأثير سلباً على الواقع التنموي والاجتماعي”.

واضاف البيان ان “الدليمي بين خلال الزيارة التي رافقه فيها عبد الزهرة الهنداوي المتحدث الرسمي لوزارة التخطيط، أهمية الدور الرقابي لوسائل الإعلام في تشخيص التحديات والسلبيات وبيانها للرأي العام والجهات المعنية بالحل، وبيان الجانب الإيجابي في مراحل عمل القطاعين العام والخاص”.

وتابع البيان ان “الوزير ثمن جميع الجهود والتضحيات التي قدمتها الأسرة الاعلاميين، داعياً إلى أهمية ضمان حقوق الاعلاميين وفسح المجال أمامهم كسلطة فاعلة، مؤكداً بذلك سعيه وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والمجتمع الدولي نحو توفير الظروف المناسبة لعمل الشبكة وايصال خطابها الوطني الموحد لجميع العراقيين، والمشاركة الفاعلة في تعزيز الواقع التنموي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.