الرئيسية » سياسة » الصدر: على الحكومة المقبلة الالتزام باجراء انتخابات قبل نهاية العام

الصدر: على الحكومة المقبلة الالتزام باجراء انتخابات قبل نهاية العام

بغداد/SNG- أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، أن رئيس الجمهورية برهم صالح، هو من كلف محمد توفيق علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما أشار إلى انه دعم هذا التكليف.

جاء ذلك في حديث متلفز تابعته وكالة  /SNG/، حيث أفاد الصدر بانه “صدم بأداء رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبدالمهدي، لأنه فشل فشلا ذريعا مؤكدا انه “لو كان الأمر بيدي لرميت السياسيين في “الزبالة” شلع قلع”.

وأضاف قائلا إن ” تحالف الإصلاح الذي تشكل بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة لم ينجح في عمله، وفشل التحالف كان بسبب الطموحات الشخصية لرئيس الوزراء السابق حيدر العيادي، والسياسات الخاصة لتيار الحكمة عمار الحكيم”.

وأوضح الصدر، أن “الحكومة المقبلة التي سيشكلها محمد توفيق علاوي، ملزمة بإجراء انتخابات مبكرة”، لافتا إلى أنه “يدعم الوزراء السياسيين والكفوئين وليس وزراء مستقلين، والعراق مشاكله ليست فقط خدمية ومالية بل مشاكل سياسية”.

وأضاف ان “اتصال بومبيو بمحمد علاوي تدخل سافر واذا تكرر ستكون لنا وقفة”،فيما أشار إلى ان “سياسيو الكرد الحوا باضرار العراق”.

وختم بالقول إنه “لم يقدم على التحالف أو التعاون مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، سوى باختيار عبدالمهدي في تشكيل الحكومة المستقيلة”، فيما أشار إلى أن “ايران أبلغتنا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد هدد في وقت سابق، بالخروج بتظاهرة مليونية في حال عدم انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف محمد توفيق علاوي، أو التصويت على حكومة غير نزيهة.