الرئيسية » سياسة » ماذا كتب ظافر العاني عن جلسة الثلاثاء البرلمانية؟

ماذا كتب ظافر العاني عن جلسة الثلاثاء البرلمانية؟

 

كتب  القيادي في اتحاد القوى ظافر العاني مقالة عن جلسة الثلاثاء البرلمانية هذا نصها “خسرنا جولة اليوم بخدعة ذكية من زملاءنا المعتصمين النواب . لا اتردد في الاعتراف بذلك . لقد خسرناها عندما وثقنا اكثر مما يجب وكنا ضحية غش مدبر . هل الجلسة كانت دستورية ؟ بالتاكيد لا وعلى الاقل لانها مشوبة بعيب التدليس هذا ماقاله النواب المعتصمون انفسهم انهم استطاعوا خداعنا واستدراجنا لجلسة قاموا باختطافها .
ولكن ماذا كسبنا ؟ كسبنا حلفاء لاتتزعزع الثقة بهم ويمكن ان نبني معهم تحالفا ستراتيجيا يقوم على المصداقية . فما قيمة اي حزب او تشكيل سياسي يفتقر للمصداقية او يمارس الخداع . من سيأتمنه بعد اليوم خصوصا واننا نتحدث عن حلفاء محليين وشركاء وطن .
كسبنا صورة غير مسبوقة عندما وقفنا جميعا ممثلو تيارات ومكونات واحزاب من شتى ارجاء الوطن ونخن ندافع عن الديمقراطية غير الملوثة واحترام الدستور . وقفتنا كانت تعبيرا عن كسر الاصطفاف الطائفي والقومي من خلال الاتفاق على المشتركات . هذا هو التعبير الامثل لفكرة الغاء المحاصصة لاغيره من الشعارات البراقة الخاوية من المعنى .
ومن بين اوضح ماكسبنا اننا كنا ندافع عن الدولة ومؤسساتها فيما الاخر يحرض عليها . قد يستمر التهييج يوما او يومين لكن الناس سريعا ماستستفيق من سكرة الفوضى وهي ترى وطنها في مهب الريح . وسيعرفون عاجلا الى اي صف سينحازون .
خسارة منصب او جولة او جلسة برلمانية يحوم الف شك حول صحتها لاتوازيها مكاسبنا دائمة الاثر “.