الرئيسية » رياضة » تأجيل مباريات دوري الكرة الممتاز بسبب فايروس كورونا

تأجيل مباريات دوري الكرة الممتاز بسبب فايروس كورونا

بغداد/SNG- اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تأجيل مباريات الدوري الممتاز بسبب اجراءات خلية الازمة في محاربة فايروس كورونا.
واعلنت وزارة الصحة، الاثنين، عن ارتفاع وفيات كورونا في العراق إلى 7 حالات.

وذكر اتحاد الكرة في بيان، “بالنظر لصدور اوامر من خلية الازمة لبعض المحافظات في ما يتعلق بتطورات فايروس كورونا، وما ترتب عليها من قرارات بمنع اقامة الفعاليات الجماهيرية المختلفة، بضمنها مباريات كرة القدم، فقد قام الاتحاد بالاتصال بوزير الشباب والرياضة كي يبلغه بتلك التطورات”.

واضاف ان “الوزير وعد بالاتصال بخلية الازمة الحكومية للوصول الى قرار ينسجم مع الواقع الحالي، وبما يحقق الاهداف التي تعمل عليها للحفاظ على سلامة المواطنين، والوقاية من هذا الفايروس اللعين، ونتيجةً لتلك الاتصالات، فقد وجه وزير الشباب والرياضة بتأجيل الدوري الممتاز ابتداءً من يوم الاربعاء، الموافق 11/3/2020 ، ويشمل ذلك مباراة الميناء والزوراء التي كان مقرراً اقامتها في البصره يوم الخميس12/3/2020 ، وكذلك مباراة الحدود والشرطة التي كان مقررا اقامتها في بغداد بالتأريخ نفسه اعلاه”.

وبين انه “سيتم لاحقاً اصدار توجيهات اخرى بخصوص الدوري استناداً الى قرارات خلية الازمه.. ندعو الله أن يحفظ الجميع، ويدفع عنهم شر الوباء والبلاء، انه على كل شيء قدير”.