الرئيسية » سياسة » نواب: شبكة الاعلام العراقي نموذجا للاعلام الحر المستقل

نواب: شبكة الاعلام العراقي نموذجا للاعلام الحر المستقل

بغداد/SNG –

اشاد عدد من اعضاء مجلس النواب، بجهود شبكة الاعلام العراقي ودورها في تغطية الاحداث المهمة، مؤكدين بانها نموذجا للاعلام الحر المستقل.
وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، انها تحيي شبكة الاعلام العراقي لدورها البارز في اعلان كلمتها سواء كان في الازمة الاقتصادية او مواجهة فيروس كورونا او في التفاعل مع قضايا البلد المختلفة.
واضافت، ان شبكة الاعلام محل اعتزاز وفخر لكل الشعب العراقي لان رسالتها واضحة وصريحة في الكثير من القضايا التي تتبناها.

من جهته، شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، على ضرورة ان تأخذ شبكة الاعلام العراقي دورها الحيوي في بناء العراق الجديد وارساء دعائم الديمقراطية.
وقال الركابي، ان شبكة الاعلام تمثل صوت العراق والعراقيين بكافة اطيافهم ، حيث موقفها المسؤول ابان الحرب على داعش من خلال تغطيتها لعمليات التحرير.
وتابع، ان شبكة الاعلام يجب ان تاخذ دورها المنشود لكي تكون في منأى عن التدخلات وتصبح نموذجا للاعلام المستقل الحر، لافتا الى ان الشعب قد تخلص من اعلام السلطة الذي ينظر بعين واحدة لا صلة لها بهموم الشعب ولا بمسؤوليتها الرقابية في تشخيص الخلل وعرض اسبابه ومعالجاته.

الى ذلك، اشاد النائب حسين العقابي، بجهود شبكة الاعلام العراقي بمختلف قنواتها واذاعاتها ووكالتها لخدمة المواطن .
وقال العقابي، ان شبكة الاعلام العراقي تقدم مجهودا كبيرة من خلال تقديم الصورة الناصعة للاعلام الشفاف والمهني والحرفي والاستماع للراي والراي الاخر.
وتابع: نتمنى لشبكة الاعلام المزيد من التالق في خدمة الديمقراطية واعلاء دولة القانون والدستور للارتقاء بالمجتمع وازدهار النظام السياسي.