الرئيسية » أمن » تصاعد حدة الاحتجاجات في محافظات عراقية واندلاع صدامات مع القوات الامنية

تصاعد حدة الاحتجاجات في محافظات عراقية واندلاع صدامات مع القوات الامنية

بغداد/SNG- شهدت عدد من المحافظات بينها العاصمة العراقية بغداد يوم الاحد تصاعدا في وتيرة الاحتجاجات المطالبة بتوفير الخدمات الوظائف، وتحسين الواقع المعيشي والخدمة ومحاسبة الفاسدين من المسؤولين المحليين والحكوميين.

النجف

قال مصدر امني مسؤول ، ان القوات الامنية المكلفة بحماية مبنى الحكومة المحلية في المحافظة تطلق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين سعيا لتفريقهم ومنعهم من اقتحام المبنى.

واضاف المصدر ان بعض وجهاء النجف يتدخلون من أجل إقناع المحافظ بتقديم استقالته والأخير ما زال رافض.

وكان مصدر امني قد افاد في وقت سابق من اليوم ان “متظاهرين غاضبين يحاولون اقتحام مبنى محافظة النجف وسط مطالبة بإقالة محافظ النجف.

ذي قار

قال شهود عيان ان متظاهري  ساحة اعتصام الحبوبي/ الناصرية توجهوا الى  محكمة استئناف ذي قار بعد انتهاء المهلة لمحاسبة قتلة المتظاهرين.

بابل

قام العشرات من الاساتذة والموظفين في جامعة بابل بكسر الحظر والاحتجاج بسبب عزم الحكومة على تخفيض رواتبهم، بحسب ما افاده مراسل شفق نيوز هناك.

العاصمة بغداد

تظاهر المئات من موظفي وزارة الثقافة المعينين  الجدد على الملاك الدائم أمام وزارة المالية وسط بغداد مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة لستة أشهر .

و ناشد المتظاهرون وزير الثقافة الجديد والجهات ذات العلاقة بوزارة المالية لحل مشكلتهم وإطلاق رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر.

ديالى

دانت المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة ديالى في بيان اليوم “الاعتداء” الذي تعرض له المتظاهرون السلميون في جلولاء في محافظة ديالى، وفيما عدت الامر مناف لمواثيق حقوق الانسان، طالبت قيادة عمليات ديالى بالتحقيق في الموضوع.

وتظاهر عشرات من اهالي  قرى الاصلاح والشيخ باب شمالي جلولاء في محافظة ديالى مؤخرا احتجاجاً على تردي الاوضاع الامنية واستمرار الهجمات الارهابية ضد المزارعين والاهالي بشكل واسع؛ ولاسيما بعد ان شهدت قرية الاصلاح يوم الخميس الماضي هجوما لداعش في احد البساتين استهدف رجلا مع ثلاثة من ابنائه واودى بحياتهم جميعا.