الرئيسية » سياسة » ملا طلال : 18 ألف موظف يتقاضون راتبين

ملا طلال : 18 ألف موظف يتقاضون راتبين

بغداد/SNG- كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، عن تقاضي 18 ألف موظف راتبين من الدولة، معلناً أن الحكومة في طريقها لمعالجة هذا الأمر.

وقال أحمد ملا طلال في أول مؤتمر صحفي له عقب شغل منصبه، إن “هناك 18 الف موظف يتقاضى راتبين 5 الاف منهم في وزارة التربية”.

وأضاف بالقول، “سيتم التحقيق في هذا الأمر بكافة المحافظات عبر لجان خاصة وخلال فترة معقولة”، مردفاً بالقول، “لن يكون هناك شخص يتقاضى راتبين”.

وأشار إلى أن “عقود الموظفين وصلت لاعداد كبيرة جداً، والحكومة السابقة تتحمل التعيينات غير الطبيعية، وعلينا أن نفعل القطاع الخاص، لغرض تحويل عدد من موظفي الدولة العراقية الى القطاع الخاص”.

وبشأن إجراءات مكافحة كورونا، قال ملا طلال، “تم تخويل وزير الصحة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كروونا، وفق الاجراءات الاتحادية، أي أن المحافظات تتبع هذه الاجراءات”، لافتا إلى أن “هناك اربعة مستشفيات تم تقديم التسهيلات لغرض اكمالها في ذي قار وميسان وكربلاء وبابل”.

وأردف بالقول، “اليوم او غدا سوف تصل مستلزمات طبية من الامارات، وستوزع على جميع المحافظات العراقية، وهي عبارة عن اجهزة تنفس اصطناعي”.

وفي موضوع آخر، قال إن الكاظمي وجه وزير الكهرباء، بضرورة عمل الوزارة وكوادرها على العمل لمدة 24 ساعة لتخفيف معاناة المواطنين.

وبشأن الاحتجاجات، أفاد بأن “هناك تظاهرات مطلبية للشعب العراقي، ونحن نتعامل مع المتظاهرين بشكل ايجابي”، مشيرا إلى “فتح حوار مع تنسيقات التظاهرات فيما يتناسب مع المطالب ضمن الوضع العام”.

وبشأن الملفات العالقة بين بغداد وأربيل، قال ملا طلال، إن “المباحثات مستمرة من أجل حل القضايا العالقة مع اقليم كوردستان”، لافتا إلى أن الحكومة العراقية تباحثت بشأن حزب العمال الكوردستاني، بما يحفظ سيادة العراق.

وأضاف أن “الحكومة العراقية لا تريد أي مشاكل مع تركيا أو أي دولة أخرى، وانما هي تعمل على تبريد المشاكل ولا تريد مشاكل جديدة”، لافتا إلى أن “هناك ادوات ناعمة للتعامل مع الملفات العالقة مع اي دولة”.