الرئيسية » محلية » اربيل تتخذ اجراءات خاصة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد

اربيل تتخذ اجراءات خاصة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد

بغداد/SNG- اصدرت محافظة أربيل، يوم الخميس، تحذيرابخصوص قرار منع التنقل بين محافظات الاقليم وبقيةالمحافظات العراقية، ضمن اجراءات خاصة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد

وقالت مديرية اعلام محافظة اربيل في بيان ،تطبيقاً لبيان 42 , 2020/6/24 الصادر من قبل وزارةالداخلية لحكومة اقليم كوردستان،  نسترعي انتباه المواطنينالمتنقلين بين محافظات الاقليم وما باقي محافظات العراقبعدم التوجه الى محافظة اربيل لأن التعليمات مشددة وتنص بعدم الدخول بتاتاً للحدود الاداري للمحافظة“.

وأضافتنحن في غرفة عمليات اربيل نطلب من المواطنينالكرام عدم التوجه للسيطرات المعنية في الدخول للمحافظةلأن القوات و الفرق الامنية ملزمة بعدم ترخيصهم فيالدخول و ذلك لحد تأريخ 2020/7/3″.

وكشفت الحكومة المحلية في اربيل عاصمة اقليم كوردستانيوم الخميس قرار فرض حظر التجوال الجزئي، وتعطيلالدوام الرسمي لمدة اسبوع كامل في المحافظة.

وقال هيمن قادر نائب محافظ اربيل لوكالة شفق نيوز، ان غرفة العمليات في المحافظة قررت فرض حظر تام للتنقل بين محافظة أربيل ومحافظات الاقليم الاخرى وباقي المحافظات العراقية لغاية الثالث من شهر تموز المقبل.

واضاف ان الحظر الشامل سيكون ساري المفعول داخل المحافظة من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الخامسة فجرا.

واشار الى تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمديريات والوحدات الإدارية كافة في حدود محافظة أربيل لغاية الثالث من شهر تموز باستثناء الدوام في دواوين الوزارات ورئاسة مجلس القضاء والهيئات المستقلة وهي التي ستصدر قرارات بشأن دوامها، والدوام الرسمي في الدوائر الخدمية الضرورية ودوائر الداخلية والآسايش سيستمر وفق ما مُعد لها.

واكد ان الأسواق والمحال والأماكن العامة سيتم اغلاقها لغاية الثالث من الشهر المقبل باستثناء الأماكن الاتية والتي تستمر بمزاولة عملها بشرط تطبيق التعليمات الصحية وهي: المطاعم تبقى مفتوحة وتستطيع تلبية الطلبات بواسطة خدمة التوصيل (الدليفري)، مع الإبقاء على فتح علوة الخضار والفواكه، وتبقى الماركتات ومحال بيع الخضار والفواكه والمخابز ومحال القصابة مفتوحة بشرط تطبيق الإجراءات الصحية.

ونوه الى  منح القائممقاميات الصلاحيات التامة لتنفيذ التدابير الوقائية، مضيفا ان هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل من 26 على 27/6/2020.

و اعلن محافظ اربيل فرست صوفي، في وقت سابق من اليوم، فرض حظر قال إنه جزئي للتجوال، ضمن اجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.