الرئيسية » سياسة » في مخالفة صريحة لاوامر الكاظمي .. اصدار امر بتعيين ابن شقيق كبير علماء المجمع الفقهي عميدا لكلية الامام الاعظم

في مخالفة صريحة لاوامر الكاظمي .. اصدار امر بتعيين ابن شقيق كبير علماء المجمع الفقهي عميدا لكلية الامام الاعظم

بغداد/SNG- في مخالفة صريحة لقرار مكتب رئيس مجلس الوزراء، اصدر رئيس ديوان القف السني الدكتور سعد حميد كمبش، امرا باعفاء عميد كلية الامام الاعظم، وتعيين ابن شقيق كبير علماء المجمع الفقهي، عميدا للكلية.

وجاء في وثيقة رسمية اطلعت عليها وكالة sng الإخبارية، ان كمبش اصدر امرا اداريا بتاريخ الـ15 من تموز الجاري، يقضي باعفاء الدكتور مشعان محيي علوان، من منصب عميد كلية الامام الاعظم رحمه الله، وتكليف الدكتور صلاح الدين فليح حسن بدلا عنه.

ووفقا لمصدر مطلع، فان العميد المكلف هو ابن شقيق كبير علماء المجمع الفقهي احمد حسن الطه، وجاء تكليفه بالتزامن مع انتهاء فترة رئاسة كمبش للوقف السني، واعادة طرح اسمه كمرشح من قبل المجمع الفقهي.

واضاف، ان التعيين كان مخالفا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في الـ15 من حزيران الماضي، والذي اكد على عدم اجراء تغييرات في مناصب الدرجات الخاصة والمديرين العامين الا بعد استحصال موافقة رئيس مجلس الوزارء حصرا.

وتسائل المصدر، عن امكانية ان يكون هناك اتفاقا او صفقة تضمن اعادة ترشيح كمبش لرئاسة الوقف السني مجددا، مع تعيين ابن شقيق كبير علماء المجمع الفقهي بمنصب عميد كلية الامام الاعظم.