الرئيسية » أمن » أهالي الكرادة يتطوعون مجانا لحماية مناطقهم في بغداد

أهالي الكرادة يتطوعون مجانا لحماية مناطقهم في بغداد

 

بغداد / SNG  –  أكدت لجنة اعادة اعمار موقع التفجير الارهابي في منطقة الكرادة خلال اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، على تفعيل اللجان التطوعية من أهل المنطقة والتي تكون تحت إشراف السلطات الأمنية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت وكالة { SNG  } نسخة منه، ان العبادي “ترأس اجتماعا للجنة إعادة اعمار موقع الحادث الإرهابي في منطقة الكرادة بحضور مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، وممثلي أهل الكرادة وذوي ضحايا التفجير الإرهابي في المنطقة”.

وأضاف “جرى خلال الاجتماع مناقشة إجراءات إعادة اعمار موقع التفجير وتعويضات الأهالي وذوي الشهداء والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية حول هذا الموضوع، فضلا عن التعاون مع المتبرعين من القطاع الخاص لتسهيل صرف التعويضات وأعمار ما تضرر في الانفجار”.

وأوضح “كما جرى التأكيد على الجهد ألاستخباري وتفعيل اللجان التطوعية من أهل المنطقة والتي تكون تحت إشراف السلطات الأمنية، علاوة على نقاط التفتيش في المنطقة وبقية مناطق العاصمة وتشديد إجراءات الدفاع المدني في المباني”.

وتابع البيان إن “الاجتماع تطرق إلى ايلاء الاهتمام البالغ للجرحى والإجراءات المتخذة للعناية بهم وتشكيل فريق عمل في مكان واحد لتسهيل اجراءات معاملات عوائل الشهداء”.