الرئيسية » أمن » السلطات البلجيكية تعتقل 10 عراقيين ينتمون لداعش
Masked Belgian police secure the area around the Palais de Justice courthouse in Brussels, Belgium, March 24, 2016. REUTERS/CHRISTIAN HARTMANN

السلطات البلجيكية تعتقل 10 عراقيين ينتمون لداعش

 

 

SNG  — اعتقلت الشرطة البلجيكية 10 لاجئين عراقيين للاشتباه في صلتهم بتنظيم داعش، فيما أشارت تحقيقات صحفية إلى أن  15 مهاجرا من بغداد والموصل قد نالوا اللجوء في بلجيكا، وقد تكون لهم علاقة بتنظيم.

 

 

 

وقالت  صحيفة “Gazette” البلجيكية، اليوم الاربعاء، بأن الشرطة اعتقلت عشرة لاجئين عراقيين بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، فيما أطلقت سراح أحد المعتقلين بعد إجراء استجواب معه.

 

من جهتها قالت صحيفة  “Dernier heure” اليوم، بأن 15 مهاجرا من بغداد والموصل قد نالوا اللجوء في بلجيكا، وقد تكون لهم علاقة بتنظيم داعش. وبحسب الصحيفة، فإن “أحد اللاجئين قد أبلغ الشرطة البلجيكية عن احتمال وجود خلية لمتطرفين إسلاميين من العراق في بلجيكا، وذلك بعد اعتقاله من جراء ارتكابه إحدى الجرائم”.

 

وأضافت الصحيفة، إن “الإسلاميين العراقيين وصلوا إلى بلجيكا في أوقات مختلفة تحت ستار طالبي لجوء، وأنهم تابعين لمجموعة متطرفة واحدة قريبة من تنظيم داعش”، مشيرة الى أن إمرأة (40 عاما) من سكنة مدينة شارليروا، من أصل مغربي، كانت تستقبل أعضاء “الخلية العراقية”عند خروجهم من مركز للاجئين بعد تقديمهم طلبات اللجوء.

 

ونقلت الصحيفة عن التحقيق، بأن هذه المواطنة ساعدت عراقيين في البحث عن مكان عمل وزودتهم بالأموال، وأنها كانت على تواصل وثيق مع المركز الإسلامي الواقع في مدينة فيرفي شرق بلجيكا.