الرئيسية » سياسة » العبادي : الفاسدون يرفعون شعارات الاصلاح بدوائر الدولة

العبادي : الفاسدون يرفعون شعارات الاصلاح بدوائر الدولة

 

 

بغداد / SNG – قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، إنه ليس من حق أحد ان يرفع شعار الإصلاح وهو ومؤسسته “فاسدون”، مشيرا إلى ان “العام الحالي سيشهد القضاء على تنظيم داعش في البلاد”.

 

 

 

وجاء كلام العبادي خلال مشاركته في مؤتمر وزارة التربية حول الاصلاح التربوي المنعقد في العاصمة بغداد، اليوم السبت، حيث دعا فيه إلى “مصالحة مجتمعية حقيقية والابتعاد عن الحروب بالنيابة التي عانينا منها ومنذ عقود والابتعاد أيضا عن التجييش الطائفي”، على حد قوله.

 

كما شدد على أنه “ليس من حق أحد ان يرفع شعار الإصلاح ومحاربة الفاسدين وهو وجماعته فاسدون”، مضيفا أن “البعض ينتظر الاعمال الارهابية لاصدار بيانات ادانة وهذه الادانة فيها كل شيء ماعدا ادانة الارهابيين”.

 

وأكد العبادي أن الاصلاح التربوي “لبنة من الاصلاح الشامل مؤكدا اهمية تكريم كل الطلبة النازحين دون الاضرار بالتعليم والاهتمام بالمعلم الذي يدافع عن الوطن بتعليمه للطلبة”.

 

من جهة ثانية قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في كلمته بالمؤتمر ذاته، ان حل المشاكل السياسية والاقتصادية التي يشهدها البلد يكمن بقطاع التربية والتعليم.

 

وذكر الجبوري أن “اغلب المشاكل خاصة السياسية أو الأمنية او الاقتصادية او الاجتماعية لو بحثنا في اصولها سنجد أن مفتاح الحل فيها يكمن في قطاع التربية والتعليم كونه الحافز الحقيقي في محاربة الفساد”، مضيفا أن قطاع التربية هو الوحيد القادر على انشاء جيل جديد مدرك للازمات التي تمر بها البلاد .