الرئيسية » سياسة » نائبة عن كتلة المواطن : قلبي على البرلمان من تفكيكه

نائبة عن كتلة المواطن : قلبي على البرلمان من تفكيكه

بغداد / SNG- اكدت النائبة عن كتلة المواطن في النجف الاشرف بان دوش، اليوم الاحد، ان البرلمان لن يسمح ان يكون ساحة لتصفية الحسابات السياسية، فيما شددت على ضرورة ان يكون للقضاء دور اساسي في فتح ملفات الفساد.

وافاد بيان لمكتب اعلام كتلة المواطن أن ” النائبة بان دوش حضرت اجتماع شورى تيار شهيد المحراب الموسعة في النجف الاشرف برئاسة عضو هيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد صدر الدين القبانجي”.

 

وقالت دوش في كلمتها خلال الاجتماع أن” مجلس النواب يمر بمرحلة مفصلية وحساسة، تدخل في صلب عمله الرقابي والتشريعي وذلك من خلال فضح الفاسدين وتطهير المؤسسات الحكومية ممن يحاول النفع والاثراء باستغلال المنصب والثقل السياسي ويحاول ابتزاز جهات وكسب الاموال منها”.

 

وأضافت ان” ما شهدته جلسة البرلمان الاخيرة اثناء استجواب وزير الدفاع قد يكون بداية الخلاص من المفسدين بشرط ان تتوفر الارادة الحقيقية لدى الحكومة ورئيس الوزراء بمحاسبة المفسدين ممن تثبت ادانتهم، وان يكون للقضاء دور اساسي ومهم في فتح الملفات والتحقيق مع كل من يرد اسمه ويتهم في عمليات الفساد”.

 

وشددت على” ضرورة عدم السماح بان يكون البرلمان ساحة لتصفية الحسابات السياسية، بل سيعمل على الرقابة والاستجواب ومحاسبة من يطعنون بهذه المؤسسة التشريعية الاساسية في الدولة العراقية لاغراضهم المفسدة ومحاولاتهم المشبوه”، مبينة انه” ليس من المصلحة ان تنتهي معركة البرلمان الى حل السلطة التشريعية او التستر على الفساد”.

 

وتابع البيان ان” الاجتماع شهد العديد من المداخلات والنقاشات عن الواقع السياسي والخدمي في العراق والمحافظة، وتوجيه الاستفسارات والملاحظات على الاداء البرلماني لكتلة المواطن وابرز الفعاليات التي نجح فيها اعضاء الكتلة في تحقيقها لصالح الوطن والمواطن”