الرئيسية » سياسة » عشائر الأنبار : العبادي ظلمنا

عشائر الأنبار : العبادي ظلمنا

الانبار / SNG – أكد قيادي في الحشد العشائري بمحافظة الانبار(غرب العراق)،اليوم وصول وجبة أسلحة جديدة خفيفة ومتوسطة من مكتب رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، مشيرا إلى أن قيادات العشائر استلمت 400 قطعة سلاح لكن أغلبها غير صالحة للاستخدام كونها عاطلة أو لا تعمل بشكل جيد .

 

وقال العقيد في الحشد العشائري(متطوعون سنة ضد داعش) قاسم العلواني إن ” الحشد العشائري لايملك اسلحة قادرة على مقاومة عصابات داعش الارهابية ورئيس الوزراء حيدر العبادي ظلمنا بتسليحنا بأسلحة عاطلة” ، مشيرا إلى أنه ” تم استلام 400 قطعة سلاح أغلبها معطلة أو لاتعمل بشكل جيد “.

 

وأوضح العلواني، أن ” ابناء عشائر الانبار قدموا تضحيات من أجل تحرير الاراضي المغتصبة من قبل داعش لكن هناك عدم انصاف للحشد العشائري من قبل العبادي “.

 

مشيرا الى أن ” العشائر في الانبار متخوفة من ترك القوات الأمنية للأراضي المحررة ، فيما العشائر لا تملك سوى أسلحة خفيفة تم توفير معظمها بجهود ذاتية  “.

 

ودعا العلواني  العبادي الى ان تكون الاسلحة التي يتم تجهيز العشائر بها ، اسلحة ذات فاعلية اذ لا يمكن بقاء العشائر بدون سلاح موازي لسلاح الجيش والقوات الأمنية لمحاربة الإرهاب