الرئيسية » سياسة » الحكيم : أرموا الفاسدين بالحاويات  

الحكيم : أرموا الفاسدين بالحاويات  

بغداد / SNG – دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم الى انشاء محكمة خاصة لمكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين مشددا على ضرورة سد الثغرات القانونية التي ينفذ منها الفساد وتشريع القوانين التي تحد من عمليات التلاعب في المال العام.

 

واكد الحكيم بحسب بيان لمكتبه، أن “اهمية الشفافية في مكافحة الفساد وعدم تسييس الملف دون خلط الاوراق والتعميم السلبي”، مبينا “اهمية العلاقة التكاملية بين السلطة التشريعية والتنفيذية، واهمية ان تكون الاستجوابات بعيدة عن الشبهات السياسية والضغوط ووفق اليات ديمقراطية بعيدا عن الصراخ “.

 

واكد الحكيم ايضا ” اهمية تشريع قانون المحكمة الاتحادية وتشريع قانون انتخابات جديد وجمع الممارستين الانتخابيتين القادمتين في يوم واحد ضغطا للنفقات وتفاديا للجدل السياسي خاصة والعراق مقبل على مرحلة ما بعد داعش مع خفض سن الترشيح وتخفيض عدد الاعضاء.”.

 

واوضح ” اهمية التواصل مع دول الجوار وشرح الواقع العراقي “مؤكدا ان ” الموصل منازلة العراق الاخيرة مع داعش ولابد من دراسة مرحلة ما بعد داعش”.

 

واعتبر الحكيم ازمة العراق بانها” ازمة ادارية على جميع الصعد”، مؤكدا “اهمية القبول بالنظام البرلماني بايجابياته وسلبياته، داعيا الى التركيز على المنجزات ومنها قناعة الجميع باهمية العملية السياسية والدستور كمرجعية حاكمة على الجميع”.