الرئيسية » اقتصاد » الكهرباء : انجزنا مشروعا كبيرا في اليرموك 

الكهرباء : انجزنا مشروعا كبيرا في اليرموك 

 

بغداد / SNG

أكدت وزارة الكهرباء ، اليوم من إنجاز مشروع في تزود منطقة اليرموك وسط العاصمة بغداد بـ24 ساعة ، مشيرة إلى أن هذه التجهيز يسهم في استمرار عمل المحال التجارية هناك .

وقد شهدت المحافظات العراقية الصيف الماضي مظاهرات شعبية عارمة مطالبة بتحسين واقع الكهرباء في البلاد و زيادة ساعات امداد المواطنين بالطاقة الكهربائية .

وقال بيان للوزارة إن ” بحضور وزير الكهرباء قاسم الفهداوي افتتحت وزارة الكهرباء /المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ وبالتعاون مع شركة رزيار للمقاولات مشروعي اطلاق التيار الكهرباء “.

ويعاني العراق منذ سنوات من شح في الطاقة الكهربائية بسبب قدم محطات التوليد فضلا عن عن تعرض أكثرها إلى هجمات من المسلحين،وقدم المحطات وافتقارها الى عمليات الصيانة الدورية.هذا بالاضافة الى عمليات الفساد المالي في القطاع الذي تم اهدار ملايين الدولارات فيه دون تحقيق اي تطور بينما يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل مضطرد خصوصا في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير .

وأضاف البيان أن ” المشروع يُجهيز محلات اليرموك(٦٠٨-٦١٠-٦١٢-٦١٦) بالطاقة الكهربائية ٢٤ ساعة ضمن العقد الاستثماري(الخدمة\الجباية) وتحويل الشبكة الهوائية الى ارضية لمحلة ٦١٨ حي الحمراء “.

ودعت لجنة النزاهة النيابية جميع من صدر بحقهم أوامر استقدام و إلقاء قبض بتهم الفساد في وزارة الكهرباء أن يسلموا انفسهم للقضاء، واعدة اياهم بان تكون قرارات القضاء عادلة ومنصفة للجميع .