الرئيسية » دولي - تقارير » وداعاً لرائحة الدخان الكريهة مع هذه الحيل الأربعة

وداعاً لرائحة الدخان الكريهة مع هذه الحيل الأربعة

بغداد/SNG الدخان من الروائح المزعجة والتي يصعب لدى الكثيرين التخلص منها. كما أن رائحة الدخان تتغلغل في كل الأشياء من حول الفرد وفي كل متعلقاته الشخصية، ولذلك يجب على كل شخص أن يتعرف على طرق التخلص من روائح الدخان.

1- الأرز للتخلص من رائحة الدخان

للتخلص من رائحة الدخان المتعلقة بالكتب، يمكن وضعها على حبل الغسيل وتركها تتعرض للهواء . أما بخصوص الأوراق الداخلية فيمكن الاستعانة بالمناديل المعطرة ووضعها داخل أوراق الكتاب وتركها لعدة أيام.

يمكن أيضا الاستفادة من الأرز للتخلص من رائحة الدخان، حيث يمكن وضع بعض الحبات على ورق الكتاب بداخل كيس من البلاستيك، فالأرز يمكنه امتصاص رائحة الدخان.


2- الصودا للتخلص من رائحة الدخان في الملابس

يمكن استخدام “البيكنج صودا” للتخلص من رائحة الدخان، إذ يتم وضع الملابس المحتوية على رائحة الدخان بكيس من البلاستيك وإضافة البيكنج صودا، وأيضا يمكن وضع بعض المناديل المعطرة للمساعدة في التخلص من رائحة الدخان.
ويتم ترك الملابس بداخل الكيس لمدة يوم على الأقل ثم يتم إزالة الصودا ثم غسل الملابس. هناك طريقة أخرى للتخلص من الرائحة، إذ يمكنك تغطية الملابس بكمية مناسبة من المياه وإضافة بعض من الخل والبيكنج صودا وتركها لمدة مناسبة ليتم نقعها ثم غسلها بمساحيق الغسيل العادية.
أما للباحثين عن الحل السريع وللتخلص نهائيا من رائحة الدخان، فيمكن للفرد اللجوء إلى المعطرات الخاصة بالملابس التي تعمل على إخفاء الرائحة نهائيا.

3- الخل الابيض لمكافحة رائحة الدخان في السيارة

من أبسط الطرق للتخلص من الروائح، هي فتح زجاج السيارة لعدة أيام للتخلص من تلك الرائحة. يمكن أيضا الاستعانة ببعض المزيلات المتخصصة للسيارات، ويفضل بعد استخدام تلك الروائح اللجوء إلى ترك الأبواب والزجاج مفتوحة للتخلص من أضرار تلك المزيلات أيضا.
الى ذلك، هناك طرق طبيعية كالاستفادة من الخل الأبيض الذي يمتلك القدرة على التخلص من تلك الروائح وأيضا الفحم الذي يتميز ببعض الخصائص التي تمتصّ رائحة الدخان .

4- الفحم لمحاربة رائحة الدخان في المنزل

الطريقة الاعتيادية لتنظيف المنزل من رائحة الدخان هي فتح نوافذ الغرف للسماح للهواء بالدخول وتنقية الهواء الداخلي من الدخان. كما يمكن الاستعانة بالمراوح لإزالة أي روائح في الجو. ويفضل أيضا تعريض المنزل ومحتوياته لأشعة الشمس، فأشعة الشمس قادرة على امتصاص الروائح من المنزل والتخلص من أضرار قد يسببها الدخان.
يمكن استخدام الخل وتوزيعه في أنحاء المنزل لامتصاص رائحة الدخان، كما يمكن استخدام الفحم للتخلص من روائح الدخان.