الرئيسية » محلية » غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع انقطاع الماء وزيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد

غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع انقطاع الماء وزيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد

بغداد / SNG

أوصت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بضرورة توجيه وزارة البلديات والاشغال العامة بتزويد امانة بغداد من الخزين الستراتيجي من مادة الكلور لحين تأمين حاجة مديرية ماء بغداد, والتنسيق مع وزارة الموارد المائية بشأن معالجة انخفاض مناسيب نهر دجلة، فضلاً عن زيادة جهد مديرية ماء بغداد والعمل على مدار الساعة لتلافي أي انقطاع في الماء الصالح للشرب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه معاون الأمين العام لشؤون الوزارات والمحافظات رحمن عيسى حسن و مدير غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء محمد طاهر التميمي و حضره مدير عام ماء بغداد ومدير العلاقات و الإعلام في أمانة بغداد والمدراء العامين لمديريتي توزيع كهرباء الرصافة والصدر .

وأشار مدير عام ماء بغداد أن مسالة انقطاع الماء مسيطر عليها بعد حدوث عطل في احد الخطوط الناقلة. مضيفاً أن هناك تجاوز على خطوط الماء الناقلة من قبل بعض المجمعات السكنية خارج الخطة الاستيعابية للخطوط مما يؤدي الى انقطاعات في الماء .
وبين مدير كهرباء الرصافة ان هناك مشكلتين اولهما مع دوائر البلديات وما يجري من تغييرات لجنس العقار في الاحياء القديمة مما يؤدي الى استهلاك اكبر في الطاقة الكهربائية على عكس المناطق الجديدة التي صممت على مقدار الطاقة الكهربائية المخصصة لها .
والمشكلة الاخرى هي التجاوزات على شبكة الطاقة الكهربائية من خلال العشوائيات .
واوصى المجتمعون بضرورة ابرام عقد صيانة مستمر بين الدوائر الخدمية في امانة بغداد ودوائر توزيع الكهرباء لغرض صيانة مغذيات الكهرباء لمشاريع الماء والمجاري .
والتريث في عملية قطع الكهرباء على المشاريع الخدمية لغرض الجباية .
وابرام عقود بين الدوائر البلدية ومديريات التوزيع والدوائر الخدمية يجيز لمديريات الكهرباء اجراء الصيانة والتصليح في الحالات الطارئة والحرجة بدون الرجوع الى امانة بغداد وتكون المديريات ملزمة بتسديد كلف الاضرار الناتجة عن الصيانة .
وبحث امكانية تجهيز محافظة بغداد بالكهرباء بمدة لا تقل عن 15 ساعة بالتنسيق مع المحافظات التي تشهد زيادة في ساعات التجهيز .