الرئيسية » محلية » صينيون يتخلون عن أطفالهم بسبب المرض والفقر

صينيون يتخلون عن أطفالهم بسبب المرض والفقر

متابعة / SNG – يتخلى بعض الاباء والامهات الصينيون عن اطفالهم من خلال  ما يسمى بـ”صناديق الاطفال ”  وذلك عن طريق   25 مركزا مفتوحا في مقاطعات ومدن رئيسية في الصين ويتخلى الاباء عن ابناءهم ومنهم رضع بسبب الفقر او عدم القدرة على التعامل مع الامراض او الاعاقة .

ويعد التخلي عن الأطفال غير قانوني في الصين، ولكن تم إنشاء هذه الصناديق حتى يمكن للآباء التخلي عن اطفالهم بأمان بدلا من تركهم في الشوارع ،وقد تم افتتاح هذا المركز في يناير كانون الثاني الماضي ، ولكن الموظفين اضطروا لاغلاقه بعد شهرين فقط، بعد أن اصبح يضم 262 من الأطفال المتخلي عنهم وكلهم مرضى أو معاقين.

واحد المتخلين يترك ابنة أخيه التي يقول إنها ” تعاني من سرطان الدم، ولا يستطيع تحمل فواتيرها الطبية ط بينما يقول اخر وهو يبكي إنه ” اصبح كبيرا في السن و لا يمكنه الاعتناء”  بينما عد زوجان وهما يتخليان عن طفلهما لإنه ” مصاب بمتلازمة بيير روبن” .

ويتم التخلي عن  10،000 طفل في الصين كل عام، وتقول تقارير وسائل الإعلام إن اغلب الأطفال المتخلى عنهم من الفتيات والأطفال المعوقين ،وتبقى سياسة الطفل الواحد و التحيز التقليدي للأولاد الذين يدعمون الوالدين المسنين و يحملون اسم العائلة ، اهم الأسباب التي تؤدي إلى التخلي عن الفتيات.

اضف رد