الرئيسية » منوعات » القُبلة تمنع تسوس الاسنان

القُبلة تمنع تسوس الاسنان

متابعة/ SNG – تعد القُبلة هي الشفرة الاولى بين الزوج والزوجة وتعود الأثارة الجنسية فيها إلى وجود عدد كبير جداً من النهايات العصبية في الشفاه، هذا العدد  أكثر (مائة) مرة من النهايات العصبية الموجودة في نهايات الأصابع ، وهذه النهايات هي التي تحفز الرغبة الجنسية وتسبب الإثارة.

و أشارت الدراسات إلى أن 40% من الرجال أكدوا أنه إذا قامت امرأة بتقبيلهم قبلة طويلة ومغرية فلا يفكرون بامرأة غيرها .

وأكد توني ريمان الخبير في لغة الجسم أن الرجل إذا كان معتاداً على تقبيل  زوجته من الشفاه قبل مغادرته المنزل، ثم غير من روتينه وأصبح يقبلها قبلة سريعة على الخد فإن هذا يعني أن أمراً ما قد تغير في حياة هذا الرجل وربما كانت هناك امرأة أخرى.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة في ألمانيا إلى أن الرجال يميلون لفتح أفواههم أثناء القبلات أكثر من النساء، وأن السبب في ذلك زيادة الرغبة الجنسية لديهم نتيجة (هرمون التستوسترون( ، لذلك يجب على المرأة أن تتفهم أن حركات الرجل التي تبدو متوترة وعدوانية أثناء القبلة ما هي إلا ردة فعل لزيادة هذا الهرمون، ويمكن للمرأة أن تقلل من ذلك التوتر بزيادة الاستجابة لرغبات الرجل.

كما يستطيع الرجل أن يمارس الجنس مع امرأة لا تجيد فن التقبيل، ولكن المرأة لا تحبذ  ممارسة الجنس مع رجل لا يعرف كيف يقبلها.

وتؤكد الدراسات أن ثلثي الناس يقومون بإمالة رؤوسهم إلى اليمين حينما عند التقبيل ، ويتكهن العلماء بأن سبب هذا هو وجود الرأس مائلة إلى اليمين في الأجنة.

ولكي تقوم بتقبيل المرأة قبلة سريعة تستخدم عضلتين فقط من عضلات الوجه،  بينما إذا قمت بتقبيلها قبلة فرنسية فإن هذا يتطلب منك استخدام 43 عضلة.

كما  تحافظ  القبلات على صحة الأسنان، وذلك لأنها تزيد من إفراز اللعاب مما يؤدي  إلى منع تراكم الجير على الأسنان بالتالي يحفظها من التسوس.

يذكر أن العصر الروماني، كانوا يقومون بتوثيق عقد الزواج عن طريق قبلة يتبادلها الرجل والمرأة  أمام الحضور فتصبح المرأة بعدها زوجته.

اضف رد