الرئيسية » محلية » عالم عراقي للعبادي : اخترني وزيرا بلا راتب للكهرباء

عالم عراقي للعبادي : اخترني وزيرا بلا راتب للكهرباء

قال عالم عراقي متخصص بالهندسة الكهربائية، والحائز على شهادة الدكتوراه في هذا المجال عبد المحسن شلش السراي،قال “أطرح نفسي وزيرا ضمن حكومة التكنوقراط التي يعتزم رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي تشكيلها، وأتعهد بتطوير قطاعي الكهرباء والصناعة، كما أتعهد بالإستغناء عن الراتب أو التبرع به للنازحين، وكذلك جميع الإمتيازات التي يتمتع بها الوزراء”. وأضاف ان”العراق بحاجة اليوم الى الكفاءات العلمية في إدارة مؤسسات الدولة، بعيدا عن المحاصصة التي أثبتت فشلها عبر عقود من الزمن، الأمر الذي إنعكس سلبا على حياة المواطن في حقه بالحصول على حياة حرة كريمة”. تأيــدون الموافقة على طلبه من قبل الحكومة ؟؟؟؟ نبذة عن سيرته الذاتيه :: الدكتور السراي من مواليد بغداد 1955، حاصل على عدد كبير من براءات الإختراع، نموذج صناعي وبرائتي اختراع سرية الجهاز المركزي للتخطيط والسيطرة النوعية العراق. وهومن مؤسسي مديرية الرعاية العلمية للشباب ورعاية الموهوبين في العراق(زمن المرحوم كامل الدباغ)، وحاصل على الميدالية الذهبية للتفوق العلمي لعام 1976 مجلس البحث العلمي في العراق، وصاحب عدة معامل للإنتاج الميكانيكي والكهربائي في العراق سابقا، وهو عضو اتحاد الصناعات العراقي رقم الهوية 5968 في254200 رقم الحاسبة 10 -315-8، وعضو نقابة المهندسين العراقية رقم الهوية 24152 في 3-8-1980، وعضو النقابة العامة لعمال الميكانيك والمطابع والطاقة والتعدين العراقية رقم الهوية 4092 في2001، ومؤسس بيت لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في العراق عام 2003 بالتعاون مع منظمة اليونسيف ، وعضو المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين في الأردن رقم الهوية 7111747 ، وعضو له حق الانتخاب في الجمعية الوطنية الأمريكية للأطفال الموهوبين NAGC رقم العضوية 289319 ، وعضو له حق التصويت والانتخاب في المجلس العالمي للموهوبين والمبدعين كندا رقم الانتساب 1843، وعضو غرفة تجارة عمان رقم الهوية 115201، وعضو جمعية كاليفورنيا للموهوبين California Association for the Gifted. له بحثين منشورين في المجلة الفصلية لجامعة المنصورة لعام 2007، عن القيادة والسمات الإبداعية، خبير في أساليب التفكيرThinking Styles ومخططات العقل Mind mapping وأساليب حل المشكلات والتخطيط الإستراتيجي. مؤلف كتاب “أساليب التفكير وعلاقتها بالسمات السلوكية للأفراد” من نشر دار الكتاب، عمان ، الأردن، ومؤلف كتاب “الذكاء التجاري الناجح” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن، ومؤلف كتاب “موسوعة أشهر علماء الذكاء الإنساني” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن. – مؤلف كتاب “تدريب العاملين في مجال الموهبة والإبداع” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن. مؤلف كتاب الطلبة الموهوبون، سماتهم السلوكية. تحت الطبع، مؤلف كتاب برامج تعليم الطلبة الموهوبون. تحت الطبع
بغداد مع Mohammed Al Obaidy و3 آخرين

وأضاف ان”العراق بحاجة اليوم الى الكفاءات العلمية في إدارة مؤسسات الدولة، بعيدا عن المحاصصة التي أثبتت فشلها عبر عقود من الزمن، الأمر الذي إنعكس سلبا على حياة المواطن في حقه بالحصول على حياة حرة كريمة”.

نبذة عن سيرته الذاتيه ::

الدكتور السراي من مواليد بغداد 1955، حاصل على عدد كبير من براءات الإختراع، نموذج صناعي وبرائتي اختراع سرية الجهاز المركزي للتخطيط والسيطرة النوعية العراق.
وهومن مؤسسي مديرية الرعاية العلمية للشباب ورعاية الموهوبين في العراق(زمن المرحوم كامل الدباغ)، وحاصل على الميدالية الذهبية للتفوق العلمي لعام 1976 مجلس البحث العلمي في العراق، وصاحب عدة معامل للإنتاج الميكانيكي والكهربائي في العراق سابقا، وهو عضو اتحاد الصناعات العراقي رقم الهوية 5968 في254200 رقم الحاسبة 10 -315-8، وعضو نقابة المهندسين العراقية رقم الهوية 24152 في 3-8-1980، وعضو النقابة العامة لعمال الميكانيك والمطابع والطاقة والتعدين العراقية رقم الهوية 4092 في2001، ومؤسس بيت لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في العراق عام 2003 بالتعاون مع منظمة اليونسيف ، وعضو المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين في الأردن رقم الهوية 7111747 ، وعضو له حق الانتخاب في الجمعية الوطنية الأمريكية للأطفال الموهوبين NAGC رقم العضوية 289319
، وعضو له حق التصويت والانتخاب في المجلس العالمي للموهوبين والمبدعين كندا رقم الانتساب 1843، وعضو غرفة تجارة عمان رقم الهوية 115201، وعضو جمعية كاليفورنيا للموهوبين California Association for the Gifted.
له بحثين منشورين في المجلة الفصلية لجامعة المنصورة لعام 2007، عن القيادة والسمات الإبداعية، خبير في أساليب التفكيرThinking Styles ومخططات العقل Mind mapping وأساليب حل المشكلات والتخطيط الإستراتيجي.
مؤلف كتاب “أساليب التفكير وعلاقتها بالسمات السلوكية للأفراد” من نشر دار الكتاب، عمان ، الأردن، ومؤلف كتاب “الذكاء التجاري الناجح” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن، ومؤلف كتاب “موسوعة أشهر علماء الذكاء الإنساني” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن.
– مؤلف كتاب “تدريب العاملين في مجال الموهبة والإبداع” من نشر دار الكتاب الثقافي، أربد، الأردن.
مؤلف كتاب الطلبة الموهوبون، سماتهم السلوكية. تحت الطبع، مؤلف كتاب برامج تعليم الطلبة الموهوبون.