الرئيسية » اقتصاد » المصرف العقاري: تأخر إقرار الموازنة وراء توقف إطلاق القروض

المصرف العقاري: تأخر إقرار الموازنة وراء توقف إطلاق القروض

عزا المصرف العقاري، الخميس، توقف اطلاق القروض الى المواطنين إلى تأخر اقرار الموازنة للعام 2014 التي بموجبها رسمت خطط الاقراض للعام الحالي، مؤكدا وضع الخطط الكفيلة للتقليل من الروتين.وقال مدير عام المصرف حسين أحمد طعمة لـ”الغد برس”، إنه “بعد موافقة مجلس الوزراء على رفع رأس مال المصرف من 50 مليار دينار الى 250 مليار دينار تم رسم الخطط للنهوض بواقع نشاطات المصرف من بينها قروض الاسكان”، لافتا الى ان “اللجان في المصرف اعدت الخطط لذلك ووضعتها بين ايدي مجلس الادارة”.

واضاف أنه “بسبب تأخر اقرار الموازنة للعام الحالي وبسبب ضعف السيوله المستحصلة من الموازنة توقفنا عن منح القروض الى حين اقرار موازنة العام 2014″، مشيرا الى ان ” المصرف تقدم بخطوات جيده نحو حل ازمة السكن من خلال القروض التي يمنحها للمواطنين”.

وتابع نعمة ان “المصرف اعد خطة جديدة لمنح القروض تمكن المواطنين من التغلب على الروتين واستحصال الموافقات الاصولية بكل سهولة ويسر وبأوقات قياسية”، مبينا ان “التأخير عادة ياتي من قبل المستفيد من القروض لعدم اصطحابه الاوراق الثبوتية او النقص بالمستمسكات التي يطلبها المصرف”.

واعلن مجلس الوزراء في تموز الماضي عن زيادة راس مال المصرف العقاري الى 250 مليار دينار ، استنادا الى احكام المادة(10) من قانون الشركات العامة رقم(22) لسنة 1997 المعدل.

يذكر ان المصرف العقاري تاسس بموجب القانون رقم18 لسنة 1948 وباشر أعماله في العام 1949 برأسمال اسمي قدره مليون دينار .

الغد برس