الرئيسية » أمن » 11 «داعشياً» بين النيابة والسجن المركزي … حاربوا في سورية والعراق وأمدُّوا التنظيم بالمال

11 «داعشياً» بين النيابة والسجن المركزي … حاربوا في سورية والعراق وأمدُّوا التنظيم بالمال

لم تبق «الحرب» على مؤيدي «داعش» ومناصري أفكارها مجرد عملية رصد فقط، فقد أحال جهاز امن الدولة 11 متهماً من جنسيات مختلفة الى النيابة العامة بتهمة الانضمام الى التنظيم بعد ان تم تتبعهم والتأكد من وجود اتصالات مكثفة ومشاركتهم في عدد من معاركه داخل سورية والعراق وإمداده بالمال، وقدتم مساء أمس تحويل 4 من الذين حقق معهم إلى السجن المركزي، هم ف.ف (غير كويتي) و ع.س (كويتي) و هـ .م (غير كويتي) و م. ع (كويتي).

من جهتها، قررت نيابة العاصمة حجز ثلاثة متهمين (كويتي وأردني ومصري) بعد ان انتهت من التحقيق معهم عن تهمة الانضمام الى تنظيم «داعش» والدعوة الى قلب نظام الحكم بالقوة.

وكان المتهمون الثلاثة «أقدموا على طباعة المئات من المنشورات وتوزيعها في مناطق مختلفة، تدعو الى اعتناق فكر تكفيري يهدف الي هدم النظم الاساسية في البلاد، والدعوة أيضا الى قلب نظام الحكم بالقوة وتكفير ولاة الامر، وإلى الانضمام الى تنظيم يدعو لتكفير المجتمع الكويتي، إضافة الى انضمامهم الى تنظيم محظور دولياً».

وكان المتهمون الثلاثة وُضعوا تحت المراقبة المكثفة من قبل جهاز امن الدولة، بعد ان وردت اليهم معلومات ان خلايا «داعش» بدأت في التحرك كرد فعل على قرار التحالف الدولي الذي أعلن انه سيوجه ضربات جوية للتنظيم.