الرئيسية » حواء » أخطاء شائعة خلال الدورة الشهرية… الإستحمام ليس من ضمنها!
Smiling young girl drinking tea and writing

أخطاء شائعة خلال الدورة الشهرية… الإستحمام ليس من ضمنها!

بغداد/SNG

تعتبر فترة الدورة الشهرية فترة حساسة جداً لكل فتاة وامرأة. من بالجوع والتعب إلى الألم والتوتر، تختلط كل هذه المشاعر الجسدية والنفسية مع بعضها وتسبب العديد من الإضطرابات للمرأة. لذلك يجب الإنتباه من اتباع بعض العادات الخاطئة خلال هذه الفترة لكي لا تؤثر سلباً على صحتك. ومن أبرز العادات الخاطئة التي يجب تجنبها هي كالتالي:

تناول الكثير من المسكنات: تناول كمية كبيرة من المسكنات خلال هذه الفترة يؤثر على نزول الدم، إذ يمكن أن تزيد من تدفق الدم وتعرضك لخطر النزيف.

الإكثار من الأطعمة الحامضة: ترغب الكثيرات بتناول الحمضيات خلال هذه الفترة بسبب التقلبات الهرمونية ولكن هذه المأكولات تؤثر على نزول الدم، وقد توقفه في حال تناولها بكميات كبيرة. تتمثل الحمضيات بالليمون الحامض والبرتقال والكيوي.

ممارسة الرياضة بشكل طبيعي: لا يجب إنهاك الجسم خلال هذه الفترة وممارسة الرياضة بشكل جنوني لأن ذلك يسبب لك المزيد من التعب. يفضل خلال الدورة الشهرية ممارسة أنواع مريحة من الرياضة كاليوغا والبيلاتس.

وتجدر الإشارة الى ان الإستحمام هو من الأمور التي يمكن اتباعها خلال الدورة الشهرية لأنه لا يسبب أي ضرر على صحتك كما كان يعتقد في السابق.