الرئيسية » ثقافة جنسية » لماذا ترفض المرأة العلاقة الحميمة؟
middle aged couple having a disagreement

لماذا ترفض المرأة العلاقة الحميمة؟

بغداد/SNG

تعتبر العلاقة الحميمة من أساسيات الزواج الناجح، وهي تكون مشتعلة في بداية الزواج. ولكن بعد مرور عدة سنوات من الزواج يحدث بعض التغييرات على العلاقة الحميمة يمكن ان تنتج عنها إبتعاد المرأة عن هذه العلاقة. فما هي الأسباب التي تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة؟

الألم

شعور المرأة بألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة يبعدها عن هذه العلاقة. كما ان هذا الألم يجعلها تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة مع الوقت.

 

التقلبات الهرمونية

التقلبات الهرمونية التي تمرَ فيها المرأة قبل موعد الدورة الشهرية وقبل فترة الحمل تبعدها عن ممارسة العلاقة الحممية. هذه التقلبات تؤثر على مزاج المرأة وعلى رغباتها في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الملل

شعور المرأة بالملل يجعلها تكره ممارسة العلاقة الحممية أيضاً. هنا يجب ايجاد طرق جديدة لممارسة العلاقة الحميمة مع المرأة لكسر هذا الملل.

 

عدم الرضا

كما يشعر الرجل بعدم الرضا من ممارسة العلاقة الحميمة تشعر المرأة أحياناً بعدم الرضا من هذه العلاقة أيضاً. هنا تأتي مهمة الرجل باجراء بعض التغييرات على الحياة الزوجية من أجل تلبية رغبات المرأة.

 

عدم اهتمام الزوج

المرأة تحب الشعور بعشق وغرام زوجها حتى في حال عد رغبته بممارسة العلاقة الحميمة. يجب على الزوج اظهار اهتمامه بالمرأة وغمرها بحب وحنان وعاطفة طوال الوقت ومنحها بعض القبلات الخفيفة.