الرئيسية » سياسة » الشابندر يستخدم ورقة “طارق عزيز” لكسب اصوات البعثيين

الشابندر يستخدم ورقة “طارق عزيز” لكسب اصوات البعثيين

القاهرة /SNG – اعتبر مختص في المجال السياسي أن دعوة النائب المستقل عزت الشابندر لاطلاق سراح نائب رئيس مجلس الوزراء الاسبق طارق عزيز محاولة لكسب اصوات المعارضين لنظام  ما بعد 2003 .

 

وقال الاستاذ العراقي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة احمد العلي لـ(SNG ) إن ” كثيرا من السياسيين العراقيين بدأوا يشعرون باليأس من خوض جولة الانتخابات البرلمانية المقبلة لانعدام ثقة المواطن بهم “مبينا أن ” البعض لجأ الى اساليب خارجة عن القانون سعيا  منهم للفوز”.

 

وأوضح العلي أن ” دعوة النائب عزت الشابندر لاطلاق طارق عزيز ماهي الا محاولة لكسب اصوات البعثيين والمعارضين للنظام السياسي ما بعد 2003 ،بعد تأكده من رحيل جميع مشجعيه في المرحلة الراهنة “.

 

واعلن النائب عزت الشابندر انسحابه من ائتلاف دولة القانون نهاية العام الماضي ، عازيا ذلك لعدم قدرته على ممارسة خطابه الوطني داخل الائتلاف.

 

وكانت المحكمة الجنائية العليا في العراق اصدرت، في (26 تشرين الأول 2012)، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نائب رئيس الوزراء في النظام السابق طارق عزيز في قضية تصفية الأحزاب الدينية، بعد أن أصدرت، في (3 أيار 2011)، حكماً بالسجن المؤبد بحقه في قضية تصفية البارزانيين.

اضف رد