الرئيسية » أمن » مقتل نائب عن بدر و20 شخصا بتفجيرات الكاظمية

مقتل نائب عن بدر و20 شخصا بتفجيرات الكاظمية

قتل نائب بارز في التفجير الانتحاري الذي وقع في حي الكاظمية في بغداد مساء الثلاثاء واسفر عن مقتل 20 شخصا اخرين على الاقل.
ونقلت وكالة رويترز عن نائب في البرلمان ومصدر طبي تأكيدهم ان “احمد الخفاجي النائب والقيادي في منظمة بدر، كان من بين قتلى التفجير الانتحاري”. كما نقلت الوكالة عن الشرطة ومسؤول اعلامي في البرلمان العراقي إن “نائبا في البرلمان قتل في هجوم بسيارة ملغومة عند مدخل إلى حي الكاظمية الشيعي في بغداد يوم الثلاثاء”.
وقالت الشرطة ومسعفون إن أحمد الخفاجي وهو عضو ايضا في كتلة بدر كان ضمن 25 شخصا قتلوا في الانفجار. وقالت كتلة بدر إن الخفاجي نائب سابق لوزير الداخلية. وكانت تقارير سابقة أفادت أن عدد القتلى 18 شخصا. وقال المسؤول الاعلامي البرلماني، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الخفاجي كان في المنطقة لزيارة ضريح الامام الكاظم في بغداد.
وشغل الخفاجي، الذي يحمل رتبة فريق ركن، منصب وكيل وزارة الداخلية لعدة سنوات. الى ذلك قال عقيد في الشرطة لفرانس برس ان “انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه بين السيارات المدنية الواقفة في طابور التفتيش في حاجز مدينة الكاظمية (شمال بغداد)”. واضاف ان “التفجير اسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 32 اخرين بجروح”.