الرئيسية » سياسة » الخزاعي: سيبقي الشهيد الصدر حياً ودماءه باعناق الناخبين

الخزاعي: سيبقي الشهيد الصدر حياً ودماءه باعناق الناخبين

متابعة / SNG

دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي الى انتخاب ائتلافه للحصول على الاغلبية وعدم ضياع “دماء” المرجع الديني الشهيد محمد باقر الصدر.على حد تعبيره.

وقال الخزاعي في مؤتمر انتخابي لدولة القانون “اننا ما قدرنا الشهيد الصدر حق قدره يوم رحل وبقينا نحن لان مشروعه الى الان لم يكتمل حتى من اقرب تلاميذه وطلابه لذا نحن بحاجة الى تكثيف جهودنا لكي يبقى مشروع الصدر حياً ومنتجاً يزودنا في الخير والعطاء لانه مشروع حضاري”.

 

وأضاف ان “من الصدف الحسنة ان تأتي شهادة الصدر متزامنة مع عناصر الديمقراطية الجديدة وان دماءه الزكية تستصرخكم بان تكونوا شهودا شاهدين على مرحلة يحتاج فيها العراق الى ابناءه”.

 

وتابع “اننا نريد وبشكل واضح بان تحظى دولة القانون بالاغلبية السياسية ولانريد فوزا ضعيفا فالفوز الضعيف هو الذي خلق لدينا المحاصصة وهو من عطل قانون البنى التحتية والموازنة واذا ما ادرتم دولة قوية فادعموها باصواتكم لكي نكون أكثرية في البرلمان ومن ثم نختار رئيس الوزراء من الكتلة الاكبر بالشكل الذي يمتلك ثقلا برلمانياً ليختار الاكفأ والاصلح ليكونوا وزراء وعنذئذ نحاسبهم اذا ما قصروا فاليوم الكثير من شركائنا يشاركونا في الوزارات وضدنا في المعارضة”.

 

واكد الخزاعي “باننا اذا ما قيل لنا اذا حصلتم على الاغلبية كيف انتم فاعلون فنقول للجميع بانكم ستبقون شركاء لنا اعزاء مكرمين ولكم ما لنا وعليكم ما علينا”مضيفا “اننا نريد ان نخرج الحكومة من دوامة الابتزازات السياسية والجدل العقيم في بناء مؤسسات الدولة وخدمة المواطن واذا بقينا بين مؤيد ورافض فستكون المحصلة النهائية بالبناء صفر ولانستطيع ان نتقدم بخطوة او حركة للامام”.

 

وختم الخزاعي كلمته بالقول “نحن بحاجة الى الصوت المدوي لتوفير الحق لجميع الشركاء ولانظلم احدا وسنبقى انصار للفقراء والمحرومين وليسمع الجميع من مكونات الشعب باننا اخوانكم ولايمكن ان نفضل البعض على البعض الآخر ويبقى خيارنا هذا وان فرصتنا التاريخية ودماء الشهيد الصدر وابناءه من الدعاة امانة باعناقكم جميعا ومستقبل ابناء الشعب في انتظار هذا العرس الانتخابي الكبير

اضف رد