الرئيسية » سياسة » دولة القانون : نسعى لتشكيل حكومة اغلبية دون اقصاء الاخرين

دولة القانون : نسعى لتشكيل حكومة اغلبية دون اقصاء الاخرين

بغداد / SNG

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون شاكر الدراجي ان ائتلافه سيسعى جاهدا لتشكيل حكومة اغلبية سياسية دون اقصاء الاخرين او تهميشهم.

وقال الدراجي في تصريح  اطلعت علية   “SNG”إن ” ائتلاف دولة القانون عندما يطالب بتشكيل حكومة اغلبية سياسية ، فأنه يعني تشكيل حكومة تحتوي على جميع اطياف الشعب العراقي دون اقصاء او تهميش لكتلة او مكون بعينه “،مبينا :” ان دولة القانون ستحاول تشكيل حكومة تعمل براحة دون ضغوط سياسية لتكون بعيدة عن الازمات والتقاطعات التي تسببت بأختلال اداء الحكومة الحالية ومجلس النواب”.

واضاف”ان هناك طريقة غير مقبولة من قبل بعض الكتل السياسية في التعبير عن ارائها قبيل الانتخابات وقد تدخل من باب التسقيط السياسي . و ينبغي على الكتل الالتزام باصول الحملة الانتخابية “،مشيرا الى :” ان البعض يطلق الاتهامات من هنا وهناك دون وجود ادلة وهذا لايتوافق مع الخلق السياسي الذي ينبغي الالتزام به من مختلف الكتل السياسية”.

ومن المقرر ان تجرى الانتخابات النيابية في الثلاثين من نيسان الحالي وسط جهود كبيرة للكتل السياسية بمحاولة الوصول الى توافقات لتشكيل الحكومة المقبلة واختيار رئيس الوزراء القادم قبل الدخول في الانتخابات.

اضف رد