الرئيسية » غير مصنف » التنصت على الاتصالات … لوحة اصبحت مزارا لعشاق الفن

التنصت على الاتصالات … لوحة اصبحت مزارا لعشاق الفن

لندن / SNG

على بعد 5 كيلومترات تقريباً من مقر الاستخبارات البريطانية، ثمة حجرة هاتف أصبحت مزاراً لعشاق الفنان البريطاني الشهير والمجهول الهوية في الوقت ذاته.

ففي أحدث جدارياته المثيرة، رسم بانكسي 3 رجال يحملون أجهزة تنصت ويحاولون الاستماع والتنصت على من يجري المكالمات الهاتفية من حجرة الهاتف، في انتقاد لسياسة التنصت وانتهاك خصوصية المواطنين.

ويعتقد السكان في أحد شوارع غلوسسترشاير أن بانكسي قام بزيارة المنطقة ورسم جداريته التي يظهر فيها رجال يرتدون زياً كان يرتديه الجواسيس خلال خمسينيات القرن العشرين، كالمعطف الطويل والقبعة والنظارات السوداء، وكانوا يحملون أجهزة تنصت وتسجيل موجهة لحجرة الهاتف.

وقال سكان المنطقة إنهم شاهدوا رجالاً يحملون قطعة قماش كبيرة الساعة السابعة والنصف صباح الأحد، قبل أن يبتعدوا في شاحنة فان صغيرة.

وسرعان ما بدأت الجدارية تجتذب الزوار من مناطق مختلفة، وقالت سيدة تقطن في المبنى الذي رسمت عليه الجدارية إن الرسم رائع، ومنح المنطقة حياة.

ويتطابق الرسم مع عدد من الجداريات التي رسمها بانكسي في أنحاء عديدة من العالم منذ بداية تسعينيات القرن العشرين، غير أنه لم يؤكد على موقعه على الإنترنت أن الجدارية من أعماله، في حين يشكك المعجبون ببانكسي بأنها عمله.

وتعكس اللوحة أو الجدارية التسريبات التي قام بها المتعاقد السابق مع جهاز الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن حول التجسس على المواطنين والزعماء في عدد من دول العالم.

اضف رد